اخبار السيارات

تراجع مبيعات السيارات في الصين في فبراير 92%

السيارات – كشف تفشي فيروس كورونا عن آثاره الضارة على السوق الصينية حيث انخفضت مبيعات السيارات الجديدة بنسبة 92% في النصف الأول من فبراير. وكان انخفاض المبيعات أسوأ خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير ، حيث سجل معدلًا يوميًا بلغ 811 سيارة فقط في جميع أنحاء البلاد ، مما أدى إلى انخفاض سنوي بنسبة 96%.

ووفقًا لجمعية سيارات الركاب الصينية ، فإن هذا التراجع الهائل في المبيعات يعد تأثيرًا مؤقتًا لتفشي المرض ، حيث يتوقع أن ترتفع الأرقام مع فتح المزيد من صالات العرض. وقال الأمين العام للجمعية تسوي دونغشو: “لم يكن أحد يفكر في تجارة السيارات في الأسبوع الأول من شهر فبراير حيث ظل معظم الناس في منازلهم، وتم فتح عدد قليل جدًا من المعارض والشركات في الأسابيع الأولى من شهر فبراير ، وكان عدد زبائنهم قليلًا للغاية”.

واستجابةً لهذه المشكلة ، أطلقت شركة صناعة السيارات الصينية “جيلي” خدمة مبيعات جديدة باسم “لا تلامس” تتيح للعملاء شراء سياراتهم عبر الإنترنت وتسليمها إليهم في المنزل. وشركات أخرى مثل نيسان وهوندا أخرت إعادة فتح مصانعهم حتى 11 مارس على الأقل ، في أعقاب الإعلان الأخير للحكومة المحلية.

والإغلاق الصيني لم يعطل بالفعل سوقهم الخاص فحسب ، بل عطل سلسلة الإمداد العالمية أيضًا ، حيث لم يتمكن صناع السيارات من الحصول على الأجزاء اللازمة لتصنيع سياراتهم.

 

اترك تعليقاً