تدشين أول طريق مطاطي في السعودية لخدمة الحجاج

السيارات
تدشين أول طريق مطاطي في السعودية لخدمة الحجاج

السيارات – أعلنت الهيئة العامة للطرق في السعودية عن اطلاقها لأول مرة خلال موسم الحج الطريق المطاطي في المشاعر المقدسة. وقالت أن وزير النقل صالح الجاسر قام بتدشين الطرق لتوفير طرق مرنة ومريحة لضيوف الرحمن أثناء المشي. ويأتي ذلك بالشراكة مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن وبرنامج جودة الحياة ووزارة الصحة السعودية .

وتم تطبيق الفكرة في ممرات المشاة بين مزدلفة وعرفة باجمالي يتجاوز 15 ألف متر مربع. والطريق مكون من مكونات مستخدمة من اعادة تدوير الاطارات بما يساهم في استثمار الموارد المتوفرة والحفاظ على البيئة وتقديم أفضل الخدمات للحجاج.

ويعد الطريق المطاطي فكرة مبتكرة لخدمة الحجاج عبر انشاء ممرات مشي مطاطية باستخدام الأسفلت المطاطي . وهو يعمل على امتصاص الإجهادات وتخفيف الضغط على الأقدام . وتأتي أسباب استخدام هذه الفكرة لمعاناة الحجاج من صعوبات المشي خاصة كبار السن حيث يتم المشي لمسافات طويلة. وهو ما يسبب لهم آلام في القدم والكاحل.

كما قام وزير النقل بتدشين نفق المشاة في مشعر عرفات والذي يساهم في فصل الحركة بين المشاة والمركبات. وجاء ذلك خلال افتتاح وزير النقل للقاء الاعلامي لقيادات منظومة النقل والخدمات اللوجستية في موسم الحج 1445 هجرياً.

 

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا