اخبار السيارات

تحليل سعودي يطالب بتصنيع السيارات بشكل قوي في المملكة

السيارات – قال تحليل لأحد الكتاب السعوديين أن سوق السيارات في المملكة يعتبر الأكبر في الشرق الأوسط وتتنافس فيه شركات السارات المختلفة بسبب حجم وامكانياته ، وقال أن السوق رغم تراجعه في الفترة الأخيرة ولكن نسبة استيراد السيارات وصلت الي 614 ألف سيارة تقريباً بقيمة اجمالية تصل الي 43.8 مليار ريال مع تركيز الاستيراد على السيارات الياباني والكوري بواقع 89 ألف سيارة.

وأكد أن المملكة استوردت خلال 4 أعوام 4 مليون و400 ألف سيارة بقيمة تصل الي أكثر من 300 مليار ريال. وطالب التحليل بضرورة قيام شركات السيارات اليابانية والكورية الكبيرة المتواجدة في السوق السعودي بالعمل على افتتاح مصانع لهم في المملكة العربية السعودية خاصة أن المملكة فتحت الباب للعمل بقوة في مجال السيارات وطوال 70 عام تحول وكلاء السيارات في المملكة لكبار رجال الأعمال في البلاد وبالتالي طالب التحليل كبار وكلاء السيارات بالتعاون مع الشركات الأم لافتتاح مصانع سيارات في السعودية.

واشار الي توفر منتجات ومكونات صناعة السيارات مثل منتجات الألمنيوم والبلاستيك في الجبيل ورأس الخير. وتوقع التحليل حدوث تطور في المحادثات مع هيونداي الكورية حول امكانية تصنيع سياراتها في السعودية.

 

اترك تعليقاً