مقالات متنوعة

تجنب هذه السلوكيات لأجل تقليل معدل استهلاك الوقود بسيارتك!

السيارات – يعد تقليل معدل استهلاك الوقود هو أحد أكثر الأمور التي تهم الكثير من ملاك السيارات، ولهذا فسوف نعرض لكم اليوم بعض السلوكيات الخاطئة التي يساعد تجنبها على تقليل معدل استهلاك الوقود بما يصل للنصف أحياناً، فدعونا نبدأ.

تبدأ الأفعال الخاطئة بشكل أساسي مع القيادة بسرعة عالية للغاية، حيث أن بعض الخبراء الألمان يشيرون إلى أن القيادة بسرعات تزيد على 120 كم/س تؤدي إلى زيادة استهلاك الوقود بما يصل إلى 40%.

أما بعيداً عن السرعة، فسوف نجد أيضاً أن تزويد السيارة بحمولة تتخطى الوزن الأقصى المسموح لها بحمله أثناء فتح النوافذ يؤدي لزيادة استهلاك السيارة للبنزين بدرجة كبيرة للغاية، وذلك نظراً لزيادة مستوى المقاومة التي يتوجب على السيارة مواجهته كي تتقدم نحو الأمام، ما يترتب عليه حرق مزيد من البنزين.

أما عن أكبر عامل قادر على المساهمة في زيادة استهلاك البنزين بالسيارات، فهو السير بالطرق المزدحمة والتبديل بين استخدام الوقود والمكابح بشكل مستمر، حيث أن ذلك قادر على زيادة استهلاك البنزين بما يقرب من نسبة 75% مقارنة بالاستخدام الطبيعي، أي ما يعادل الضعف تقريباً.

هذا وأخيراً يجدر بنا الإشارة إلى مدى أهمية الإلتزام بالصيانات الدورية للسيارة، وإصلاح أي مشكلات بها بشكل مستمر، وذلك لتفادي أي أعطال ترفع بدورها من معدل استهلاك البنزين وتتسبب في الوقت ذاته بزيادة مصروفات الإصلاحات على المدى الطويل.

اترك تعليقاً