Uncategorized

تجنب هذه الأخطاء أثناء سيارة سيارتك

Auto mechanic working in garage Technician Hands of car mechanic working in auto repair Service and Maintenance car battery check.

السيارات – تعد الصيانة الدورية أحد أهم الأمور التي يجب الاستمرار في القيام بها عند امتلاك سيارة لأجل إطالة عمرها والحصول على أفضل أداء منها، ولكن هذا لا يعني عدم وجود أخطاء هامة يمكن ارتكابها أثناء صيانة أي سيارة واليوم نتعرف على بعض أهمها.

إغفال استبدال البواجي
يجب تفقد البواجي وتغييرها من وقت لآخر وهناك أنواع جيدة منها تخدم لمسافة 100,000 كلم، ولا تقم بتغييرها لمجرد أنك تريد ذلك بل يجب عليك تفقدها والتأكد مما إذا كانت تعمل أم لا.

عدم تغيير المساحات
من المعروف أنه من السهل تلافي الاصطدام بجسم ما إذا كنت تراه وهذا هو الهدف من تغيير المساحات قبل أن تقوم بتوسيخ الزجاج بدلاً من تنظيفه، و عدم تغير المساحات يؤدي الى تجريح الزجاج، ولعل الوقت الأمثل لتغييرها هو الخريف بعد أن تكون قد جفت من شمس الصيف الحارقة وينصح بتغييرها مرة واحدة كل عام.

الجرعات المفرطة من الأوكتان
“إذا كان القليل جيداً فالمزيد أفضل” لكن هذا لا ينطبق على الأوكتان (البنزين)، فلا يعني تعبئة الوقود ذو نسبة الأوكتان الأعلى أنه أفضل للسيارة أو أنها ستسير لمسافة أطول أو يعطيها قوة أكبر، وفي هذه الحالة المستفيد الوحيد هو محطة الوقود من خلال ربح أكبر، فبعض المحركات مصممة لتعمل بأوكتان 91 لكن يمكنها أن تعمل بأوكتان 87 ولن يؤثر ذلك على أدائها على الإطلاق.

عدم نفخ الإطارات بدقة
تسرب الإطارات الهواء بشكل طبيعي وبالتالي يجب عليك تفقدها من وقت لآخر، لأن الإطار غير المنفوخ جيداً يستهلك المزيد من الوقود كما أنه يبلى بشكل أسرع وينصح بتفقدها مرة كل شهرين على الأقل.

 

اترك تعليقاً