التيماتجارب القيادةنيسان

تجربتي المصورة نيسان التيما 2019

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

السيارات – صالح الحيمود – دبي

اطلقت نيسان الجيل السادس من سياراتها التيما في الأسواق لتكمل سلسلة النجاحات التي حققت مبيعات تجاوزت ال5.7 مليون سيارة على مستوى العالم منذ أول إصدار لها عام 1992م .

ولتستمر السيارة في نجاحا نالت الكثير من التحديثات التي شملت التصميم الخارجي والذي يحاكي فلسفة التصميم الجديدة لنيسان “ نيسان في – موشن 2.0” والحاصلة على عدة جوائز حيث اصبح اكثر عصرية واناقة وانسيابية ، وحصلت على تغييرات داخلية اكثر أناقة وتقنية ، ومحركين جديدين الأول بسعة محرك 2.5 لتر والثاني محرك قوي بسعة محرك 2.0 لتر سيتوفر بالمنطقة خلال الصيف.

تصميم خارجي بإطلالة رياضية

تستوحي سيارة “ألتيما” الجديدة كلياً تصميمها من سيارة “نيسان في – موشن 2.0” النموذجية الحائزة على جوائز ، حيث التصميم اصبح اكثر عصرية بخطوط انسيابية مميزة ، الواجهة الأمامية تتميز بشبكة V-motion المتميزة ذات اللون الأخضر الداكن، وكشّافات أمامية من نوع LED ذات مصابيح نهارية لتنبيه سائقي السيارات الأخرى بظروف الطريق، ومصابيح LED للضباب ،

الخطوط الجانبية لا تقل أناقة وجمالاً عن الواجهة الأمامية يميزها تصميم السطح المعلّق يحتوي على دعامات نحيفة، وفتحة سقف شفافة ، والواجهة الخلفية بأنوار مسحوبة من الرفرفين الخلفيين إلى وسط صندوق الحقائب والذي دمج معه زيج من الكروم .


مقارنة بالإصدارات السابقة، تعد سيارة “ألتيما” الجديدة أقل ارتفاعاً بمعدل 1.1 بوصة، وهي أكثر طولاً بمعدل 1.0 بوصة، وأكثر عرضاً بـ 0.9 بوصة، في الوقت الذي تتسم بمقدمة متدلية أصغر حجماً وذلك بفضل قاعدة عجلات أطول بـ 1.9 بوصة، وعجلات خلفية أكثر ميلاً باتجاه الزوايا. وبذلك يصبح التصميم أكثر سلاسة. ويبلغ معامل كفاءة السحب 0.26 فقط .

تتوفر السيارة بثلاثة خيارات من العجلات مقاس 17 و18 و19 بوصة . كما تتوفر بعدة ألوان من حيث التصميم الخارجي، تتضمن اللون الأحمر القرمزي الداكن والذي تتغير درجته بحسب الضوء، واللون البرتقالي المائل إلى الحُمرة بصبغة عاكسة فريدة، ما يبرز تفاصيل وسمات التصميم الخارجي للسيارة .

المقصورة الداخلية

تضم المقصورة الداخلية لسيارة “ألتيما 2019” لمسات أقرب إلى الفخامة، من حيث التصميم والمواد المصنّعة منها، والتي تأتي في مقدمتها لوحة التحكم على شكل “جناح منزلق” وهي خفيفة الوزن ومتراصة وأكثر اتساماً بالوضع الأفقي. كما تتوفر السيارة بعدة ألوان ولمسات أنيقة ومميزة في المقصورة الداخلية، وذلك بحسب الإصدار.

كما تتيح المقصورة الداخلية ذات الطابع المتطور مستوى رفيع من الراحة والفخامة من حيث التجهيزات وخصائص الاتصال، والتي تشمل شاشة متطورة قياس 7.0 بوصات للمساعدة أثناء القيادة، وتصميم مقاعد مستوحى من تصاميم مقاعدة انعدام الجاذبية في وكالة “ناسا”، ودعامات إضافية مزدوجة الكثافة مصنوعة من الإسفنج تضمن تماسكاً ودعماً بدرجة أفضل، وملحقات مصنوعة من الجلد المثقّب، ومفتاح تشغيل للمحرك عن بُعد يحتوي على خاصية التحكم الذكي بدرجة حرارة السيارة، ومقعد للسائق قابل للتحريك في 8 اتجاهات بقدرة على تخزين أوضاع الجلوس.

وتأتي سيارة “ألتيما 2019” مزوّدة بأنظمةApple CarPlay™ وAndroid Auto™، مع وجود شاشة ملوّنة متعددة اللمس قياس 8 بوصات، وخاصية استخدام الهاتف بالبلوتوث Bluetooth® Hands-free Phone System، وبث الملفات الصوتية عبر البلوتوث Bluetooth®.

وتتضمن تشكيلة خيارات تشغيل الملفات الصوتية والترفيه والمعلومات كلاً من نظام Bose® Premium Audio بثمانية مكبّرات للصوت، بما في ذلك مضخّم رقمي جديد يحتوي على ثماني قنوات متكافئة.

تحسينات بالأداء الديناميكي والتحكم بهيكل السيارة

تم تزويد نيسان التيما بطيف من أنظمة التعليق والتوجيه والتحكم بالهيكل. وتتضمن أبرز التغييرات في نظام التعليق كلاً من تطبيق أول مصدّات خلفية أحادية الأنابيب، ودعامات تعليق إضافية تضمن تحسين استجابة السيارة دون التأثير على الخشونة وإعدادات هندسة التعليق لتحسين استجابة التعليق. ويتمثل الهدف من تطوير هيكل السيارة في تعزيز تجربة القيادة بشكل أكثر راحة وتحكماً وثقة، وهي سمات تشمل جميع إصدارات “ألتيما 2019”.

وتمت ترقية نظام التوجيه بالسيارة ليصبح تصميماً جديداً مزدوج التروس يُدار بالكهرباء (DP-EPS)، والذي يعمل على تحسين أداء قدرات التوجيه ويقلص الضجيج في نظام التوجيه. وساهم ذلك أيضاً في تقليص المجهود المبذول أثناء التوجيه على السرعات المنخفضة بما يضمن سهولة القيادة، فيما يزداد الجهد عند السرعات الأعلى والذي يحقق تحسناً في مستوى الاستجابة والتحكم.

وتضم سيارة “ألتيما 2019” وحدة متطورة وجديدة مسؤولة عن تحقيق التكامل للقوى الحركية (IDM). وتحتوي هذه الوحدة على ثلاثة أنظمة فريدة، وهي: تحكم الركوب الذكي، وتحكم التتبع الذكي، والتحكم الذكي بالديناميكيات، وهي قريبة الشبه بالأنظمة المزوّدة بها سيارة “نيسان ماكسيما” السيدان.

المحرك وناقل الحركة

تتوفر السيارة بخيارين من المحركات الجديدة لتعطي المزيد من الخيارات والأداء والاقتصادية

الأول محرك ذي 4 أسطوانات متوازية سعة 2.5 لتر طراز DOHC يعمل بنظام الحقن المباشر، وهو الطراز نفسه المعياري المتبع في كافة السيارات من نفس مستويات سيارة “ألتيما 2019″، وبقوة 188 حصان (في مقابل الإصدار السابق بسعة 2.5 لتر والذي يعمل بقدرة 179 حصان)، ويبلغ عزم الدوران للسيارة 180 180 رطل – للقدم (في مقابل الإصدار السابق الذي يبلغ عزم دورانه 177 رطل – للقدم)، فضلاً عن أن هذا الإصدار الجديد يضم مكونات جديدة تماماً بنسبة 80% أو مُعاد تصميمها.

وتتضمن أبرز التغييرات في تصميم المحرك كلاً من منفذ السحب المطلي والمعزول حرارياً، ونظام الحقن المباشر للجازولين (DIG™)، وصمام التحكم للدوران المتغير، والطلاء العاكس لتجويف الأسطوانات، والتبديل المتغير لمضخة الزيت، والامتصاص بنظام e-VTC، وتبريد دورة إعادة غاز العادم EGR.

أول إنتاج لمحركات تعمل بتقنية الشحن التوربيني ذي الضغط المتغير (تتوفر بدءاً من صيف 2019)

تعد “ألتيما 2019” مزوّدة بأول محرك على مستوى العالم جاهز للإنتاج يعمل بتقنية الشحن التوربيني “تربو” ذي الضغط المتغير، بحيث يحلّ محلّ المحرك V6 سعة 3.5 لتر في الجيل السابق بسيارة “ألتيما”، ما يوفر أداءً يوازي محركات الجازولين ذات الست أسطوانات ولكن بمعدل استهلاك وقود لمحرك 4 أسطوانات.

ويطلق على هذه التكنولوجيا الجديدة اسم VC-Turbo والتي يتم من خلالها التحول في خصائص المحرك بشكل مستمر، ما يحقق أداءً ديناميكياً وكفؤاً. وقد تم إطلاق VC-Turbo أخيراً للمرة الأولى من خلال سيارة INFINITI QX50 الكروس أوفر الجديدة كلياً. وبفضل هذه التكنولوجيا، يتمكن السائق من تحقيق التوازن في المحرك من خلال عملية تبديل التسارع.

ويتم تصنيع مكونات الربط المتعدد من خلال سبائك عالية الكربون. وبالمقارنة بالمحرك V6 سعة 3.5 لتر السابق، فإن المحرك سعة 2.0 لتر من طراز VC-Turbo يتطلب مساحة أقل في مجموعة المحرك. وينتج المحرك قوة حصانية تبلغ 248، وعزم دوران بقدرة 273 رطل – للقدم (وقود من نوع ممتاز).

ويقوم المحرك VC-Turbo باستخدام طريقتي الحقن متعدد النقاط والحقن المباشر من أجل موازنة كفاءة الأداء والطاقة في جميع الظروف. وبالنسبة لنظام “الحقن المباشر بالجازولين” (DIG™) فهو يعمل على تحسين كفاءة الاحتراق والأداء، ويساعد المحرك على تجنب الاحتراق المبكر عند التعرض لمعدلات ضغط أعلى، بينما تساعد عملية الحقن متعدد النقاط بخلط الوقود والهواء في مرحلة مبكرة، ما يساعد في عملية احتراق كاملة في غرفة الاحتراق، بما يضمن كفاءة أكبر عند التحميل المنخفض للمحرك. كما يساهم المحرك في خفض الضجيج والاهتزاز والخشونة وتحسين الانبعاثات (مقارنة بالإصدار السابق للمحرك V6 سعة 3.5 لتر). وقد تم تجميع المحرك VC- Turbo في اليابان.

المحركات مربوطة بمبدل سرعات من نوع CVT وتتوفر خاصية نظام الدفع بالعجلات الامامية او نظام الدفع بالعجلات الاربعة (غير مخصص للسوق الخليجي )

الانطباع العام


من النظرة الأولى يتضح مدى تطور وتحسن التصميم الخارجي لتكون اكثر ميلاً للتصميم الرياضي مقارنة بالتصميم السابق الذي يميل إلى التصميم المحافظ (شخصياً لم اعجب بالتصميم السابق للواجهة ) وأصبحت اكثر عصرية ومنافسة للسيارات من نفس هذه الفئة التي تتميز حالياً بالخطوط الرياضية .

التصميم الداخلي والخارجي جديد بالكامل ويعطي انطباع بالحماس لاستكشاف الجديد فيها خاصة الداخلية التي حصلت على اهتمام كبير من ناحية الخامات المستخدمة التصميم الجديد والتجهيزات وخيارات الألوان وأنظمة الترفيه وميزة التشغيل عن بعد مع التحكم بدرجة الحرارة الداخلية .

تم تجربة قيادة السيارة داخل المدينة وخارجها وعلى عدة سرعات ، قيادة السيارة امتازت بالسلاسة والهدوء داخل المدينة خاصة مع نظام التعليق الجديد الذي ساهم في إعطاء تجربة ممتعة لقيادتها ، أداء المحرك واستجابته كانت جيدة خاصة مع سلاسة بمدل السرعات من نوع CVT والذي تم تحسينه عن الجيل السابق ليعطي إحساس بالتبديل مثل مبدل السرعات التقليدي ، عزل السيارة الخارجي والأرضي يعتبر جيد جدا ًومناسف بهذه الفئة

المساحة الداخلية المخصصة للركاب بالخلف اكثر اتساع من الجيل السابق وتعتبر منافسة في هذه الفئة خاصة مساحة الأقدام واعلى الرأس .

أعجبت بالتجهيزات الداخلية وجودة الخامات المستخدمة والمساحة الرحبة للركاب بالأمام وصندوق الأمتعة ، كما أعجبت بالتصميم الخارجي الذي اصبح اكثر عصرية وأناقة وودت وجود خاصية تبريد المقاعد .

المميزات

تصميم عصري جديد بالكامل
تجهيزات داخلية متطورة وخامات ذات جودة جيدة
مساحة داخلية منافسة
توفير العديد من أنظمة السلامة المتطورة
محركات جديدة اقتصادية

السيارات المنافسة
1- تويوتا كامري
2- فورد فيوجن
3- هيونداي سوناتا
4- كيا اوبتما
5- شفرولية ماليبو

رابط التجربة في المنتدى

https://www.assayyarat.com/forums/t324380.html

ختاماً أتمنى أن تنال التجربة على استحسانكم والى اللقاء قريباً مع تجربة جديدة

أخوكم
صالح الحيمود

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

اترك تعليقاً