تجارب القيادةكاديلاك

تجربتي المصورة لكاديلاك XT6 سيارة عائلة بأناقة أمريكية

السيارات – كاديلاك .. رمز الفخامة الأمريكية منذ عقود قيادة مريحة ، مساحة شاسعة ، وتقنيات متطورة ، مرة أخرى تقدم لنا الشركة الأمريكية الشهيرة سيارة كروس أوفر جديدة بثلاثة صفوف مقاعد مليئة بالتقنيات المتطورة والقيادة المريحة ، لتلبي احتياجات العائلات الراغبة في سيارات تتسع ل7 أشخاص بأناقة وراحة داخل المدينة

فكاديلاك XT6 تضم ثلاثة صفوف مقاعد محاطة بمقصورة ركاب فاخرة ومتصلة وقابلة للتكيف، مدعومة بقدرات استجابة سريعة ومجموعة شاملة من تقنيات الأمان القياسية والمتوفرة، لتوفر لركابها أفضل تجربة ركوب أثناء تنقلاتهم.

التصميم الخارجي

يعكس التصميم الخارجي الفلسفة التصميمة الجديدة لشركة كاديلاك المبنية على توحيد التصميم لجميع طرازاتها فالشكل الأمامي يمثل علامة كاديلاك في تصميمة ليتناغم بسلاسة مع شكل السيارة ومظهرها.

 

ويتميز طراز Premium Luxury بتشطيبات لامعة للشبك الأمامي تم تصميمها باستخدام نظام عملية ختم الرقائق المعدنية الساخنة. وتمت معالجة التشطيبات القائمة على الرقائق المعدنية بطلاء واقٍ لمنحها استدامة أطول وسهولة أكبر في التنظيف او اسود داكن في طراز السبورت لمزيد من النظرة الهجومية .

ويتميز كلا الطرازين بتكنولوجيا إضاءة متقدمة، بما في ذلك مصابيح LED عمودية. وتأتي السيارة بنوعين مختلفين من المصابيح الأمامية، يتضمن القياسي الأول تصميم بروجكتور LED ثنائي الوظيفة، أما الثاني المتوفر فهو نظام مصابيح الأداء الأمامية LED، مع مجموعة حزمة بروجكتور ثلاثية العناصر.

الخطوط الجانبية تتسم بالأناقة الغير متكلفة ويحيط بحواف النوافذ وقضبان السقف سياج من الكروم الامع او الخطوط الداكنة حسب الطراز ، وكذلك بخط من خلف الإطار الأمامي ممتد حتى الأضواء الخلفية وإطار من الكروم أسفل الأبواب من خلف الإطارات الأمامية حتى الإطارات الخلفية .

الواجهة الخلفية تعكس التصميم الحديث لكاديلاك في سياراتها العائلة بأنوار جانبية عامودية مع عدسات مصابيح خلفية حمراء أو محايدة الكثافة (واضحة) حسب الطراز يتوسطها اطار من الكروم ويعلوها مشتت الهواء العلوي الذي يساعد على المزيد من الانسيابية ويحتوي ماسحة وبخاخ مياه لزجاج النافذة الخلفية ، بالإضافة إلى كاميرا الرؤية الخلفية (اختيارية ) كما تتوفر حساسات التوقف في المصد الخلفي وفتحتي العادم من الكروم .

تتوفر بجنوط عصرية من الألمنيوم ب20 بوصة وبعدة تصاميم حسب الطراز .

المقصورة الداخلية

ترتقي سيارة XT6 بجمالية التصميم الداخلي المعاصر، مع خطوط سطحية عريضة وأنيقة وواجهات بسيطة، يركز على الجودة واستخدام المواد الأصلية ودقة الصنع المتناهية.
وتنفرد طرازات Premium Luxury وSport بلمسات مميزة وألوان داخلية فريدة، حيث تزخر طرازات Premium Luxury بلمسات ديكور من الأخشاب الفاخرة، بينما تتميز Sport بلمسات من ألياف الكربون.

وتساعد مزايا الراحة المتوفرة على ضمان أن يتمتع جميع ركاب سيارة XT6 بتجربة فاخرة في أي صف جلسوا، وتتضمن هذه المزايا نظام الصوت الأول من نوعه من كاديلاك Bose® Performance Series والذي يأتي مع 14 مكبر صوت قابلة للضبط حسب الطلب، مما يوفر صوتًا قويًا وغامرًا في جميع أنحاء مقصورة XT6. خاصية ملاحة محدثة مع إدخال رمز العنوان الطبيعي ، تطبيقي Apple CarPlay وAndroid Auto للهواتف الذكية المتوافقة ونظام شحن لا سلكي من الجيل التالي، بقوة 15 واط.
وتشمل الميزات الإضافية المتوفرة مقاعد من جلد شبه أنيلي، ونظام كاديلاك لتأيين الهواء، ومقاعد أمامية بتدفئة وتهوية تلقائية، ومقاعد الصف الثاني الطرفية بتدفئة، ومقود بتدفئة تلقائية.


وبالإضافة إلى ذلك، تزخر سيارة XT6 بميزات راحة متوفرة تساعد في الحفاظ على اتصال السائق والركاب، ومنحهم الثقة وقدرة التحكم، وهي تتضمن:
• نظام تثبيت السرعة التكيفي المتقدم
• نظام الرؤية الليلية.
• كاميرا الرؤية المحيطية عالية الدقة.
• نظام فتح الباب الخلفي بدون استخدام اليدين.
• تقنية فتح السيارة بدون مفتاح، ونظام التشغيل التكيفي عن بعد.

 

ويعزز صف المقاعد الثالث القياسي في هذه السيارة والقابل للطي كهربائياً وميزة طي مقعد الصف الثاني عن بعد، تنوع واستخدامات هذه السيارة، كما توفر ميزة إمالة وانزلاق مقعد الصف الثاني سهولة كبيرة في عملية الوصول إلى مقاعد الصف الثالث.

الأمان

تقدم كاديلاك XT6 حزمة الأمان القياسية الأكثر شمولاً في فئتها. وتضم هذه الحزمة سبعة وسائد هوائية، بما في ذلك وسائد هواء ستائرية للرأس مثبتة على سكة سقفية لجميع صفوف المقاعد الثلاثة. كما تتمتع بكاميرا عالية الدقة للرؤية الخلفية، مع ميزة الغسيل عن بُعد للحصول على رؤية واضحة أثناء الرجوع للخلف.


وتشمل ميزات الأمان الأخرى تنبيه الاصطدام الأمامي، ومؤشر المسافة اللاحقة، وفرملة الطوارئ التلقائية، والفرملة التلقائية الأمامية عند اكتشاف المشاة، ومساعد الركن الأمامي والخلفي، وتنبيه تغيير المسار مع تنبيه المنطقة الجانبية العمياء، وتنبيه حركة المرور الخلفية، ونظام المحافظة على مسار القيادة مع التنبيه عند الانحراف عن المسار، والمقعد المنبه للسلامة، وتذكير المقعد الخلفي. وهكذا فإن سيارة XT6 التي تجمع كل شيء تحت هيكل واحد، تعد واحدة من أكثر السيارات أمانًا في فئتها .

وعلاوة على ذلك، تم تصميم هيكل السيارة للمساعدة في الحفاظ على سلامة الركاب، وذلك باستخدام مواد فاخرة وميزات متطورة، مثل القضبان الأمامية المفرغة والمنبسطة، ونظام حديث للاحتواء، يتضمن سبعة وسائد هواء قياسية.

المحرك

تتوفر كاديلاك XT6 بمحرك DOHC V-6 سعة 3.6 لتر بنظام حقن وقود مباشر، يولد قوة تقدر بنحو 310 أحصنة (231 كيلو واط) وعزم تدوير 271 نيوتن – متر ،

مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 9 سرعات يحتوي على الجيل التالي من نظام نقل الحركة الإلكتروني الدقيق. ولتعزيز كفاءة استهلاك الوقود في هذه السيارة، تتيح تقنية إدارة الوقود النشطة تشغيل أربع أسطوانات فقط عندما لا تكون طاقة جميع الأسطوانات الستة ضرورية لدفع السيارة.

تجربة القيادة والانطباع

السيارة تعتبر جديد بالكامل من هذه الفئة للشركة والتي تأكدت من تزويدها بأهم عناصر النجاح لتتمكن من المنافسة في سوق مزدحمة بهذه الفئة
تمت التجربة السيارة في مدينة دبي داخل المدينة وفي طرق سريعة كان أداء السيارة ممتازاً داخل المدنية من ناحية استجابة المحرك وسلاسة تبديلات مبدل السرعات المطور .

قيادة السيارة داخل المدينة وخارجها تميزت بالسلاسة والمرونة والراحة فنظام المساعدات المغناطيسي كان إداءة مبهر في المطبات والطرق غير السوية ، وكذلك نظام الدفع الرباعي المتطور ساهم في زيادة متعة القيادة خلال المناورات ، كما أن العزل الخارجي والأرضي وهدوء المقصورة خلال القيادة في الطرق السريعة كانت ميزة واضحة بهذا الطراز .

أنظمة التحكم سهلة الوصول والتحكم بها يحتاج إلى بعض التعود خاصة مع تقنية اللمس الجانبي الخاص بشركة كاديلاك والذي حصل على تطورات خلال الوقت .
السيارة تحمل جميع مقومات النجاح كمنتج نهائي متكامل يغطي على جميع الصناديق المهمة لسيارة عائلة فاخرة وتبقى التجربة طويلة الأمد بيد المستهلك .

السعر
السيارة تأتي بفئتين أساسيتين
يبداً السعر من 230 الف درهم للبلاتينيوم و 235 الف درهم للسبورت وقد يزيد السعر حسب المواصفات الاختيارية .

السيارات المنافسة
1- اودي Q7
2- بي ام دبليو X7
3- مرسيدس GLS
4- لكزس GX
5- انفنتي QX60

ختاماً أتمنى أن تكون التجربة حازت على رضاكم على امل لقاكم في تجربة جديده قريباً أن شاء الله

صالح الحيمود

اترك تعليقاً