تاتا موتورز ستطلق سيارات كهربائية تحت علامة أفينيا الجديدة

السيارات
تاتا موتورز ستطلق سيارات كهربائية تحت علامة أفينيا الجديدة

السيارات – عرضت شركة تاتا موتورز- Tata Motors السيارة الكهربائية النموذجية أفينيا في أبريل 2022. وتخطط الشركة لإطلاقها كعلامة تجارية مستقلة متميزة للسيارات الكهربائية مع منتجات متعددة. وجاءت السيارة أفينيا وقت اطلاقها بوحي اللغة السنسكريتية، حيث ترمز إلى “الابتكار”، كما ادعت الشركة في ذلك الوقت. وقالت الشركة بعد ذلك إنها ستطلق أفينيا في عام 2025.

والآن، وفقًا لتقرير جديد، تخطط شركة تاتا موتورز لتحويل أفينيا لعلامة تجارية للسيارات الكهربائية. وقال فيفيك سريفاتسا، الرئيس التجاري لشركة تاتا لسيارات الركاب الكهربائية إن شركة صناعة السيارات الهندية تخطط لإطلاق منتجات متعددة.

وتقول شركة تاتا موتورز إن موديل أفينيا التجريبي هو يمثل رؤيتنا للتنقل الكهربائي. وهو يجمع بين الفخامة والتنوع في سيارات الـSUV ورحابة ووظيفة السيارة المتعددة الأغراض.

ومن أهم ما يميز الجزء الأمامي والخلفي من السيارة هو الهوية الجديدة. وهذه الهوية الجديدة حسب الشركة إشارة دقيقة إلى التزامها بتحسين نوعية الحياة وهي خطوة محورية في تطور المركبات الكهربائية. وتم تصميم سيارة أفينيا بدون شاشة لمنع أي تشتيت داخل السيارة وخلق بيئة خالية من التوتر للعقل والروح.

وتقول الشركة إن المنصة العالمية التي استخدمت في السيارة تم ابتكارها في الهند. وهي توفر أمانًا هيكليًا عاليًا وتتمتع بالمستوى التالي من العزل المائي والحماية من الغبار، مما يجعلها جاهزة لجميع أشكال التضاريس. وتم تصنيع هذه المنصة باستخدام مواد الجيل التالي والمكونات الإلكترونية الفعالة واستراتيجيات وخوارزميات إدارة الطاقة الخاصة التي تركز على الكفاءة.

وستدعم البطارية المستخدمة قدرة شحن فائقة السرعة، بما يتماشى مع تطور البنية التحتية، مما يؤدي إلى شحن مسافة لا تقل عن 500 كيلومتر في أقل من 30 دقيقة.

 

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا