تأكيد على تغيير قواعد فورمولا 1 لموسم 2023

السيارات
تأكيد على تغيير قواعد فورمولا 1 لموسم 2023

السيارات – أعلنت فورمولا 1 عن تكيفها كل عام مع القواعد الجديدة لعام 2023 والتي تعتبر قواعد مهمة. وهذه التعديلات الجديدة يمكنها تغيير النتائج التي تتحقق في الفورمولا 1. وسعت إدارة فورمولا 1 للتخلص من بعض المشكلات التي عانت منها بعض الفرق خلال موسم 2022. وكانت من أكثر الفرق التي تأثرت مرسيدس وعانت أكثر من غيرها.

وقد ضغط الألمان من أجل تغيير بعض القواعد خلال الموسم. وهناك أربع قواعد جديدة قيد التنفيذ للتخلص من بعض المشكلات . ويجب أن تكون السيارات أعلى بمقدار 15 مم في التعديلات الجديدة. كما يتعين على كل فريق إضافة جهاز استشعار لقياس مدى خطورة اقتراب السيارات من الأرض. وفي العام الماضي ، قال الاتحاد الدولي للسيارات إن سلامة السائق أمر بالغ الأهمية ، لذا فإن هذا المستشعر الصغير يمكن أن يمنع السيارة بسرعة من المنافسة.

وفيما يتعلق بالسلامة ، كان على الفرق تقوية بعض الأجزاء في السيارات. وجاء ذلك في أعقاب تحطم أحد السيارات في سباق سيلفرستون الجائزة الكبرى العام الماضي.

وهناك تغيير آخر متعلق بالسلامة يتضمن اضافة مرايا جانبية أكبر. ويستهدف زيادة رؤية السائق ، إذ سيزيد عرض المرايا الجانبية من 5.9 بوصة إلى 7.9 بوصة.

ولن يُسمح للفرق بتعديل نواقل الحركة ، وستقتصر الترقيات على الخامات أو العمليات أو بعض الأجزاء. ولتحديث نواقل الحركة , فيجب على الفرق والشركات التقدم بطلب للحصول على موافقة بذلك من FIA .

وقد انخفض الحد الأدنى لوزن السيارات الجديد بمقدار 2 كجم إلى 796 كجم. وسترغب الفرق في معرفة كيفية تقليل الوزن للحصول على أفضل أداء ، ونحن نتحدث عن الوزن الجاف بدون سائق. وسيكون الموسم الجديد في الفورمولا 1 حافل بالإنجازات. وتم تحديد إجمالي 23 سباقًا الآن حيث لن يتم استبدال سباق الجائزة الكبرى الصيني.

كما تضاعف عدد سباقات Sprint. وسيتم اقامة سباقات السرعة في أذربيجان والنمسا وبلجيكا وقطر والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وساو باولو. ومن المقرر أن يتم إزاحة الستار عن سيارات فورمولا 1 في فبراير في جيلها الجديد.

 

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا