BRZاخبار السياراتتويوتاتويوتا 86سوبارو

تأكيد تقديم خليفة لسيارات سوبارو BRZ وتويوتا 86 بشكل رسمي

السيارات – كانت هناك العديد من التوقعات في وقت سابق حول خليفة موديلات تويوتا 86 وسوبارو BRZ، فيما توقع البعض ألا يتم تقديم جيل جديد من هذه الطرازات بعد الجيل الحالي. وسيكون هذا مخيباً للآمال لأن كلاهما من السيارات الرياضية التي تتمتع بديناميكيات قيادة ممتعة وأسعار معقولة. ومع ذلك ، أكدت تويوتا أنها ستتعاون مرة أخرى مع سوبارو لتطوير الجيل التالي من 86 و BRZ. وتم الإعلان عن هذا كجزء من شراكة متجددة بين الشركتين.

وبالإضافة إلى ذلك ، ستقوم تويوتا وسوبارو بتطوير موديلات تعمل بالدفع الرباعي ، وستعمل سوبارو أيضًا على توسيع استخدامها لتكنولوجيا تويوتا الهجينة بعد استخدامها في موديلات Crosstrek Hybrid وسيتعاون كل من صانعي السيارات في مجالات القيادة الذاتية والاتصالات في السيارات.

ونتيجة لهذا التحالف الجديد ، سترتفع أسهم تويوتا في سوبارو من 16.83% إلى 20 في المائة كحد أدنى ، مما يعني أن سوبارو ستصبح شركة تابعة لشركة لتويوتا كما ستشتري سوبارو أسهم في تويوتا بقيمة تصل إلى 80 مليار ين أو 741 مليون دولار.

وبالعودة إلى الجيل الثاني من تويوتا 86 وسوبارو BRZ ، فإن التفاصيل حول السيارات الرياضية القادمة قليلة. ومع ذلك ، فقد صرّح كبير مهندسي تويوتا تيتسويا تادا مؤخراً بأن تويوتا 86 الجديدة ستكون أكثر متعة في القيادة من سوبرا. وقال أنه يتم تطويرها حاليا بواسطة فريق جديد.

ومن المتوقع أيضا أن تستخدم كل من تويوتا 86 و سوبارو BRZ في الجيل الجديد قاعدة انتاج GA-B المطورة حديثًا من تويوتا والتخلى عن محرك بوكسر سعة 2.0 لتر الحالي لصالح محرك سعة 2.4 لتر بشاحن توربيني، وهو نفس المحرك الموجود في سوبارو Ascent بقوة 260 حصان ، ولكن يبدو أن الناتج سيتم تقليله إلى 217 حصان.

ولم تؤكد تويوتا موعد تقديم الجيل الجديد من 86 و BRZ ، ولكن تقارير حديثة يابانية أكدت أن كلتا السيارتين ستظهران لأول مرة في معرض طوكيو للسيارات لعام 2019 ، لكن هذا يبدو مستبعدًا للغاية بالنظر إلى عدم وجود صور تجسسية لنماذج أولية من كلاهما الي الآن أو حتى صور تشويقية من الشركة.

 

اترك تعليقاً