تأكيد الجدول الزمني لإطلاق سيارة مرسيدس جي كلاس الكهربائية

السيارات
تأكيد الجدول الزمني لإطلاق سيارة مرسيدس جي كلاس الكهربائية

السيارات – أصدرت مرسيدس بيان صحفي تناولت فيه مرسيدس جي كلاس الكهربائية. وقالت أن رواد معرض IAA Mobility، سيكونون قادرين على الاقتراب من السيارة قبل أشهر من عرضها العالمي الأول في العام المقبل.

وقد مرت أربع سنوات منذ إعلان عام 2019 أن الفئة جي كلاس ستكون كهربائية، وسنتين منذ أن تم تقديم نسخة تجريبية لأول مرة هي EQG. ولكن هذه هي المرة الأولى التي نحصل فيها على تأكيد بشأن الموعد المحتمل أن يتم فيه تسمية النموذج الجديد. وسيتم عرض سيارة مرسيدس EQG لأول مرة في المعرض.

وحافظت مرسيدس على سرية التفاصيل، ولكن تم ظهور بعض التفاصيل من خلال الصور المسربة. وستستخدم EQG نسخة معدلة من الهيكل لتوفير المحركات الكهربائية التي يتطلبها الأمر. وسوف تستخدم مجموعة 4 محركات واحد لكل عجلة، مما يمكنها من نسخ نظام ريفيان Tank Turn.

وستأتي EQG ببطارية جديدة تمامًا من أنود السيليكون. ومن المعتقد أن هذه التكنولوجيا الجديدة تم تطويرها بالشراكة مع Sila. وستزيد من كثافة الطاقة بنسبة تتراوح بين 20-40% مقارنة بتقنية أيون الليثيوم الحالية. ويمكن استخدامها إما لزيادة المدى أو تقليل الوزن.

وتقديم الطراز الكهربائي من جي كلاس لا يعني زوال النسخة بمحركات الاحتراق . ويعتقد استمرار الاثنان معاً لسنوات طويلة . وسيتم إنتاج EQG جنبًا إلى جنب مع النموذج العادي في غراتس، النمسا. ولمواجهة قسوة الطرق الوعرة، سيتم وضع البطارية في علبة فولاذية محاطة بغلاف بوليمر مقوى بألياف الكربون.

وبينما يتوقع أن يطلق عليها اسم EQG، قالت مرسيدس من قبل أنها ستتخلى عن تسمية EQ في النهاية. ويشاع أن EQG قد تكون واحدة من أولى سيارات مرسيدس الكهربائية التي تفعل ذلك. ويتوقع المزيد من المعلومات في الأشهر المقبلة عن السيارة.

 

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا