i8بى ام دبليوسيارات جديدة

بي ام دبليو والكانتارا يكشفان النقاب عن إصدار i8 رودستر LimeLight Edition

السيارات – دخلت بي ام دبليو ايطالي في شراكة مع Alcantara S.P.A لإنشاء نسخة i8 رودستر مكشوفة مختلفة ومثيرة أطلق عليها اسم LimeLight Edition. وقد تم تصميم هذا الطراز الفريد مع عجلات سوداء مدعومة بنظام فرامل عالي الأداء أصفر اللون في الأجزاء التي توجد داخل العجلات. ويحتوي الطراز أيضًا على سقف مرن قابل للفتح والغلق يمكن فتحه خلال 15 ثانية بسرعات تصل إلى 50 كم / ساعة.

ونظرًا لأن السيارة تم تطويرها بشكل مشترك مع شركة الكانتارا ، فليس من المستغرب أن تغطي المواد من ألكانتارا كل سطح في الداخل تقريبًا. ومن بين النقاط البارزة المقاعد الرياضية ذات اللونين من ألكانتارا والتي تتميز بتطريز بلون أصفر مغاير بالإضافة إلى قسم داخلي أصفر به فتحات مقطعة بالليزر بتصميم مستوحى من شعار بي ام دبليو.

كما توجد أجزاء ألكانتارا على ألواح الأبواب ولوحة القيادة والكونسول المركزي وعجلة القيادة. كما توجد قطع من ألياف الكربون وإضاءة محيطة زرقاء داخل السيارة مع شعارات LimeLight Edition. وقالت بي ام دبليو إن الكانتارا مناسبة لـ i8 بشكل طبيعي لأنها مادة بدون كربون. ولاحظت الشركة أيضًا أن شركة Alcantara S.P.A كانت أول شركة صناعية إيطالية تحصل على شهادة الخلو من الكربون من قبل مؤسسة TÜV SÜD ، وهذا يمثل عامها العاشر على التوالي الذي يحقق هذا الإنجاز.

وبالعودة إلى i8 ، يشتمل الطراز على مجموعة محركات هجينة مكونة من محرك بنزين بثلاثة أسطوانات بسعة 1.5 لتر مع شاحن توربيني ، ومجموعة بطاريات ليثيوم أيون 11.6 كيلو واط في الساعة ومحرك كهربائي. ويعمل المحرك الكهربائي على تشغيل العجلات الأمامية ، بينما يقوم المحرك البنزين بتشغيل العجلات الخلفية.

ويمنح هذا الإعداد محرك السيارة قوة تبلغ 369 حصان ويمكّن لهذا النموذج من التسارع من 0-100 كم في الساعة في 4.6 ثانية ، وسرعة قصوى تبلغ 250 كم / ساعة والسفر حتى 53 كم على الكهرباء وحدها في دورة NEDC.

 

اترك تعليقاً