X3بى ام دبليوسيارات جديدة

بي إم دبليو تطلق X3 Plug-In الهايبرد بقوة 292 حصان

السيارات – بعد الكشف عن X5 xDrive45e العام الماضي ، منحت بي إم دبليو سيارة X3 الأصغر حجمًا اصداراً هجينًا إضافيًا كجزء من استراتيجية التحول بشكل كامل الي سيارات كهربائية وهايبرد. ويتم تشغيل السيارة X3 xDrive30e بمحرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر ، ينتج قوة تبلغ 184 حصانًا ومحركًا كهربائيًا مدمجًا في ناقل الحركة الاستبترونيك من 8 سرعات مع 109 حصان.

وينتج هذا الإعداد الموديل اجمالي يبلغ 292 حصانًا ، مما يمكن نسخ X3 xDrive30e من التسارع من 0 إلى 100 كم في الساعة في 6.1 ثانية والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 209 كم في الساعة. ويتم إرسال الطاقة إلى جميع العجلات الأربع من خلال نظام XDrive من وناقل الحركة سابق الذكر.

ويتوفر للسيارة بطارية ليثيوم أيون أسفل المقعد الخلفي ، وهو ما يؤدي الي تقييد مساحة الحقيبة الخلفية قليلاً مع سعة شحن تبلغ 450 لترا ويؤدي طي المقعد الخلفي بنسب 40/20/40 لزيادة مساحة التخزين بما يصل إلى 500 لتر . كما يمكن شحن البطارية عالية الجهد من الكهرباء المنزلية التقليدية ، والتي سوف تشحن البطارية بالكامل في أقل من ست ساعات. كما يؤدي استخدام BMW i Wallbox إلى تقليل وقت الشحن إلى حوالي ثلاث ساعات ونصف.

كما يوجد مقبس الشحن أسفل غطاء منفصل على الجانب الأمامي الأيسر للسيارة. وفي الوضع الكهربائي الخالص، من المتوقع أن توفر xDrive30e مدي تنقل 32 كم في الولايات المتحدة. وبالإضافة إلى الطراز الأساسي ، ستتوفر سيارة X3 xDrive 30e في اصدارات Advantage و xLine و Luxury و M Sport. وتشمل التجهيزات القياسية حماية صوتية للمشاة ، والتي تولد صوتًا لتنبيه مستخدمي الطريق الآخرين عند القيادة كهربائيًا بسرعات منخفضة ، ونظام تكييف هواء إضافي يمكن التحكم فيه عن بُعد من هاتف ذكي باستخدام تطبيق BMW Connected.

وستتوفر أيضًا المجموعة الكاملة تقريبًا من التجهيزات الاختيارية المتوفرة لـ X3 ، بما في ذلك تعليق قابل للتكيف، ونظام توجيه رياضي ، ونظام فرامل M Sport ، وشاشة عرض بيانات على الزجاج الأمامي ، مع التحكم الفعال في نظام تثبيت السرعة مع وظيفة ستارت ستوب ، بالإضافة إلى مساعد الحفاظ على المسار وركن السيارات ذاتياً.

وستدخل X3 xDrive30e الجديدة الإنتاج في ديسمبر 2019 في مصنع الشركة في سبارتنبراج بالولايات المتحدة الأمريكية ، إلى جانب X3 التقليدية. وسيتم تأكيد الأسعار والمواصفات الأمريكية في الربع الأول من عام 2020 ، كما تستعد الشركة أيضًا لإطلاق iX3 الكهربائية بالكامل لمواجهة مرسيدس EQC.

اترك تعليقاً