بي إم دبليو تطلق i7 الكهربائية الجديدة ضمن تشكلية الفئة السابعة

السيارات
بي إم دبليو تطلق i7 الكهربائية الجديدة ضمن تشكلية الفئة السابعة

السيارات – كشفت بي إم دبليو عن نسخة i7 xDrive60 الجديدة كليًا ، وهي أول سيارة كهربائية بالكامل ضمن تشكيلة الفئة السابعة. وعلى عكس مرسيدس مع EQS و S-Class القياسية ، تم دمج i7 في الفئة السابعة الجديدة وهي متشابهة معها من حيث الشكل وتشترك في نفس المنصة والأبعاد والمقصورة. ومع ذلك ، هناك اختلافات داخلية وفنية.

ويتكون نظام الدفع نفسه من محركين كهربائيين ، مما يجعل السيارة تعمل بالدفع الكلي. والمحرك الذي يغذي المحور الأمامي يولد 255 حصانًا بينما يبلغ أقصى إنتاج للمحرك في الخلف 308 حصان وبما يولد معاً 536 حصان و744 نيوتن متر من عزم الدوران. وهي محركات متزامنة كهربائياً. وتدعي الشركة أن المحركات الجديدة لا تستخدم المواد الأرضية النادرة. كما تم تحسين الصوت في محرك i7 بما يجعله هاديء بشكل كبير.

ويمكن أن يصل موديل i7 xDrive60 إلى 100 كم في الساعة في 4.5 ثانية ، أي أسرع بمقدار 0.5 ثانية من 740i بالمحرك سعة 3.0 لتر والذي يعمل بقوة 375 حصاناً. ويعتبر محرك i7 أبطأ حتفي التسارع من محرك 760i xDrive وهو محرك V8.

وتولد i7 الجديد قوة أكبر من سيارة مرسيدس EQS 580 ثنائية المحركات ، والتي توفر قوة 516 حصان و744 نيوتن متر. بينما سيارة مرسيدس الكهربائية أفضل في التسارع عند 4.3 ثانية. ومع ذلك ، فإن EQS تقتصر على سرعة قصوى تبلغ 208 كم / ساعة ، بينما يمكن لـ i7 الوصول الي 240 كم / ساعة.

البطارية والمدى والشحن

وقالت بي إم دبليو أن مدى السيدان الفاخرة يبلغ (483 كم) ، مما يجعلها أقل من منافسيها مثل مرسيدس EQS 580 وتسلا موديل S Plaid . ويمكن لـ i7 الشحن بـ 195 كيلوواط بسرعة ، كما تضيف ما يصل إلى (128 كم) من المدى في 10 دقائق فقط. وهي أبطأ في الشحن من بورشة تايكان ، والتي يمكن أن توفر الطاقة بمعدل شحن أقصى يبلغ 350 كيلو واط .

وحصلت الفئة السابعة على نظام امتصاص الصدمات القابل للتكيف الموجود في BMW iX و i4 لمراقبة إشارات المرور واكتشاف المنحدرات. كما تم تحسين برنامج الشحن ، باستخدام الدروس المستفادة من i4 و iX. ويتم التحكم في درجات حرارة الشحن السريع بشكل أكثر دقة ، مما يطيل عمر البطارية الإجمالي. بينما تشحن i7 بنظام الشحن السريع مع تبادل مراحل التبريد الكامل والجزئي في محاولة لتقليل الضغط على خلايا البطارية وتقصير أوقات إعادة الشحن.

وبمجرد أن تصل البطارية إلى مستوى شحن أعلى ، ينخفض معدل الشحن تدريجيًا ، بدلاً من الانخفاض الحاد الذي كان عليه الحال سابقًا . وسيتم فتح الحجوزات في 21 أبريل 2022 مع توقع التسليم في الربع الرابع من هذا العام.

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا