الفئة الرابعة 4 seriesبى ام دبليوسيارات جديدة

بي إم دبليو تطلق الفئة الرابعة جران كوبيه 2022

السيارات – كشفت بي إم دبليو عن الفئة الرابعة كوبيه الجديدة المثيرة للجدل بتصميم شبكتها الأمامية الغريب. والآن كشفت الشركة عن الفئة الرابعة جران كوبيه موديل 2022 التي تعتبر العضو الأكثر عملية في عائلة الفئة الرابعة بأربعة أبواب وخمسة مقاعد.

وتبدو الفئة الرابعة جران كوبيه مطابقة في التصميم للسيارة BMW i4 الجديدة. كما أن الفئة الرابعة جران كوبيه أطول وأعرض من السابق. وتتميز السيارة بالشبكة الكبيرة والمصابيح الأمامية الممتدة والمصابيح الخلفية وخط السقف الحاد، فيما تتشابك هذه المكونات معًا بشكل جيد. ولا تعتبر السيارة بنفس جمال تصميم أودي A5 Sportback ولكنها بالتأكيد أكثر تميزًا.

وتعد المصابيح الأمامية القابلة للتكيف LED قياسية ، وكذلك النوافذ بدون إطار ومقابض الأبواب. وتبدو النسخ الأساسية من السيارة i430 أكثر تحفظًا قليلاً من تصميم M440i xDrive التي تأتي مع لمسات رمادي خاصة. كما تتميز النسخة الأكثر اثارة بعناصر سوداء شديدة اللمعان ، وجناح خلفي ، وعجلات M الديناميكية ثنائية اللون مقاس 18 بوصة بتصميم فريد.

وستكون المقصورة مألوفة لأي شخص جلس داخل الفئة الثالثة أو الرابعة كوبيه . ومع ذلك ، على عكس الفئة الرابعة كوبيه, توفر جران كوبيه مقاعد تتسع لخمسة أفراد بالإضافة إلى مساحة أكبر للأرجل ومساحة أكبر للرأس. ومع ذلك ، فإن صندوق السيارة الخلفي ليس أكبر من صندوق الفئة الرابعة كوبيه .

وتشمل التجهيزات القياسية على مجموعة العدادات الرقمية BMW Live Cockpit Professional مع شاشة مقاس 12.3 بوصة وشاشة لمس مركزية مقاس 10.25 بوصة مرتبطة بنظام iDrive 7. كما يتوفر في السيارة بشكل قياسي التشغيل عن بُعد وفتحة السقف والمقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً. وتضيف M440i لوحة عدادات خاصة من Sensatec وعجلة قيادة M.

وستحاكي الفئة الرابعة جران كوبيه خيارات محرك النسخة الكوبيه العادية. ويتوفر محرك 430i سعة 2.0 لتر رباعي الأسطوانات بالشاحن التوربيني بقوة 255 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات وتوجيه القوة إلى العجلات الخلفية فقط . ويمكن أن تصل إلى 100 كم في الساعة في 6 ثوانٍ أي أسرع بمقدار 0.4 ثانية من اودي A5 Sportback.

ويوجه الطراز M440i xDrive قوته الكبيرة إلى جميع العجلات الأربع. ويولد محركه السداسي مع شاحن توربيني سعة 3.0 لتر قوة 382 حصان، مما يتيح التسارع الي 100 كم في الساعة خلال 4.5 ثانية فقط. ويستخدم هذا الاصدار أيضًا نظامًا هجينًا خفيفًا بقوة 48 فولت يضيف دفعة فورية بمقدار 11 حصان ويساعد أيضًا في الكفاءة. ويأتي الطراز M440i أيضًا مزودًا بوظيفة Sprint للحصول على انطلاقات فائقة القوة متوسطة المدى ، ونظام تعليق M Sport ، وتوجيه رياضي متغير ، ومكابح M Sport.      

ويتم الاهتمام بالسلامة بشكل جيد في كلا الطرازين. وتقول BMW أن هناك حوالي 40 ميزة مساعدة آلية ، على الرغم من أن هذا يتضمن ميزات قياسية واختيارية. ويعد التحذير من مغادرة المسار ، والكشف النشط للنقطة العمياء ، والتحذير من الاصطدام الأمامي كلها قياسية.

وكما هو الحال مع العديد من المركبات الحديثة ، يمكن تحسين الفئة الرابعة جران كوبيه خلال ترقيات البرامج عن بُعد. ويسهّل المساعد الشخصي الذكي من BMW أيضًا التحكم في الوظائف عبر الرسائل الصوتية.

وبالنسبة للسعر ، يبدأ اصدار الدفع الخلفي i430 من 44.800 ألف دولار ، ويبدأ اصدار الدفع الرباعي M440i xDrive Gran Coupe من 58000 ألف دولار. ومن المقرر اطلاق السيارتين في أغسطس المقبل.

 

اترك تعليقاً