سيارات جديدة

بيننفارينا باتيستا . . سيارة كهربائية خارقة في جنيف بقوة تفوق بوجاتي شيرون

السيارات – كشفت “أوتوموبيل بينينفارينا” النقاب عن سيارتها الكهربائية الخارقة الجديدة كلياً “باتيستا” الجديدة والتي وصفت بأنها “أول سيارة كهربائية فاخرة في العالم”. وتعرض باتيستا حالياً في جنيف 2019 ، وتتميز السيارة بتصميم أنيق يذكرنا بعدد من طرازات بينينفارينا الأخرى بما في ذلك فيراري سيرجيو. ومع ذلك ، يتميز هذا الموديل الخاص بواجهة أمامية رياضية مع شريط إضاءة LED مميز.

وبالعودة إلى باقي الجسم ، يمكننا أن نرى جسمًا انسيابياً متدفقًا ومقصورة قيادة على شكل دمعة بسبب السقف الطويل. وتشمل ميزات التصميم البارزة الأخرى المصابيح الخلفية ‘المتدفقة’ والجناح الخلفي النشط الذي يعمل كوظيفة مكابح الهواء. كما يحتوي هذا الطراز على عجلات خفيفة الوزن بقياس 21 بوصة مع نظام مكابح من الكربون مكونة من ستة مكابس.

وتحتوي مقصورة القيادة التي تركز على السائق على عجلة قيادة من ألياف الكربون ومجموعة صغيرة من الأجهزة الرقمية. وعلى كلا الجانبين توجد شاشتان كبيرتان وتأتي الشاشة في اليسار لتركز على الأداء وفي اليمين تركز على المعلومات والترفيه والملاحة. ويستمر هذا الانقسام بين الأيسر والأيمن أكثر في أسفل الشاشتين, حيث توجد شاشات دائرية لناقل الحركة ومحدد اختيار الوضعيات الخاصة بالقيادة.

كما يوجد مزيج من المواد المتميزة بما في ذلك الجلد المبطن والألمنيوم وألياف الكربون. ويحتوي الطراز أيضًا على الإضاءة المحيطة والعديد من خيارات التخصيص. وتعتمد باتيستا على هيكل monocoque من الألياف الكربونية وتمتاز ببطارية 120 كيلوواط من ريماك. وتملك السيارة أربعة محركات كهربائية تنتج أقصى قوة مجتمعة 1.874 حصان وعزم دوران2300 نيوتن متر.

وتمكن هذه المواصفات السيارة الخارقة الكهربائية ذات الدفع الرباعي من بلوغ 0-62 ميل في الساعة (0-100 كم / ساعة) في أقل من ثانيتين و 0-186 ميل في الساعة (0-300 كم / ساعة) في أقل من 12 ثانية. كما يمكن لباتيستا في النهاية الوصول إلى سرعة قصوى تتجاوز 217 ميل في الساعة (350 كم / ساعة).

وسيتم إطلاق باتيستا في العام القادم وسيقتصر الإنتاج على 150 وحدة. وسيتم توزيعها بالتساوي عبر أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط. وتتوقع الشركة أن يكون هناك ما بين 25 و 40 متعاملاً سيحضرون الإطلاق ، وسيكونون في المدن الكبرى مثل نيويورك ولوس أنجلوس وتورنتو وفانكوفر ولندن وشتوتجارت وهونغ كونغ.

اترك تعليقاً