اخبار السيارات

بيننفارينا باتيستا بقوة 1778 حصان باتت قريبة من الانتاج

السيارات – مر عام تقريبًا منذ أن عرضت بيننفارينا السيارة باتيستا لأول مرة ، كما وعدت بتقديم شاحنة كهربائية بقوة 1900 حصان ضمن خطتها لانتاج السيارات الكهربائية ، وكانت مهمتها منذ ذلك الوقت الوفاء بوعدها وتقديم نسخ انتاج من سياراتها وهي مهمة شافة. وقالت الشركة أن النماذج التطويرية الحالية قد وصلت بالفعل إلى 80 في المائة من قدراتها المتوقعة.

وهذا يعني أن أداء السيارات الكهربائية للشركة مساوٍ بالفعل لأقوى المحركات التقليدية في السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق في العالم حسب رينيه ولمان ، مهندس مرسيدس-AMG السابق الذي يدير المشروع. وجاء تصميم باتيستا من بيت التصميم الإيطالي الأسطوري بيننفارينا ، بتمويل من شركة ماهيندرا الهندية ، وبدعم من شركة ريماك الكرواتية ، ومن المقرر أن يضم باتيستا أربعة محركات كهربائية توفر إنتاجًا مشتركًا يبلغ 1877 حصانًا.

ومن المتوقع تسارع السيارة الي 100 كم في الساعة في 2 ثانية فقط وحتى 186 ميل في الساعة تصل اليها في 12 ثانية ، وبسرعة قصوى تتجاوز 217 ميل في الساعة. وكان من المتوقع أيضًا أن تقطع السيارة مسافة تصل إلى 280 ميلًا بشحنة واحدة مع باقة البطاريات التي تبلغ قدرتها 120 كيلو وات في الساعة ، ولكن يتوقع لها الآن مدى أكبر.

وقال ولمان إنه “من خلال ضبط الجوانب الأيروديناميكية ، فقد رأينا بالفعل زيادة كبيرة في النطاق المحتمل للسيارة مقاب توقعاتنا السابقة. ومع تقدم الاختبار بوتيرة سريعة مناسبة ، تتوقع الشركة إكمال التطوير في الأشهر الستة المقبلة ، والبدء في تقديم أول 150 نموذجًا يتم تقديمها لعملائها الذين ينتظرون بحلول نهاية هذا العام . وقبل حدوث ذلك ، يتوقع ظهور النسخة النهائية من السيارة في معرض جنيف للسيارات 2020 في الشهر المقبل ، بعد عام واحد من ظهور السيارة لأول مرة.

 

اترك تعليقاً