308اخبار السياراتبيجو

بيجو 308 هاتشباك الجديدة ستقدم العام المقبل وستتبعها الاستيشن واجون

السيارات – بالنظر إلى متوسط عمر السيارات اليوم ، تعتبر بيجو 308 البالغة من العمر 7 سنوات من السيارات التي قدم عمرها ، ولكنها ستستمر أكثر من عام حتى وصول الجيل الجديد منها. وقالت تقارير أنه سيتم تقديم بديل مباشر للسيارة في الخريف المقبل في صورة نسخة هاتشباك بخمسة أبواب ثم نسخة ستيشن واجن في أوائل عام 2022 ، وستأتي السيارات بمظهر حديث مستوحى من أحدث طرازات بيجو 208 و 508.

وتنافس 308 طرازات مثل فولكس فاجن جولف ، فورد فوكاس ، رينو ميجان ، هوندا سيفيك ، هيونداي i30 وغيرها ، ومن المنتظر أن يعتمد الجيل الجديد على نسخة محدثة من منصة EMP2 الانتاجية التي ستستخدم العديد من محركات البنزين والديزل ، بجانب نسخة أو أكثر من الاصدارات الهجينة الخفيفة بالإضافة إلى اثنين من السيارات الهجينة العادية.

وسيأتي الطراز الهجين المحدود ليجمع بين محرك 1.6 لتر ومحرك كهربائي سيقود العجلات الأمامية ، بينما يعتقد أن الثاني سيكون نسخة رياضية ستستخدم نفس المحركات وستضيف محركًا كهربائيًا ثانيًا لتوجيه العجلات الخلفية في الحركة. ويجب أن يكون هذا الموديل الأخير منافسًا لفولكس فاجن جولف R ، مع قوة تزيد عن 300 حصان.

ويمكننا أيضًا أن نتوقع مقصورة ذات تقنية عالية مع مجموعة عدادات رقمية جديدة ، ونظام جديد للمعلومات والترفيه ، وربما تحسين في جود هيكل السيارة مع وسائل مساعدة عديدة للسائق.

 

اترك تعليقاً