بورشهكايينمراجعات السيارات

مراجعة بورش كايين كوبيه 2020 .. تجسيد للـSUV الرياضية

السيارات – بعد تدشين بورش كايين كوبيه 2020 مؤخراً، وجد عشاق السيارات الرياضية الذين يودون الانتقال إلى عالم الـSUV مع التمتع بمستوى عالي من العملية والراحة دون التضحية بالأداء الرياضي الممتع صيداً ثميناً يقدم لهم الأداء الألماني المتميز في حزمة الفخامة العملية الراقية، وهو ما تقدمه لنا بورش كايين كوبيه 2020 التي نسلط الضوء على مراجعتها اليوم.

الخارجية

بورش كايين كوبيه 2020

تمتلك بورش كايين كوبيه 2020 تصميم خارجي جذاب وسلس يفتقده منافسيها من أمثال مرسيدس GLC كوبيه وبي ام دبليو X6، حيث أنها تستعير الكثير من تفاصيل تصميمها من كايين القياسية الرائجة، ولكن مع عدة تحديثات على الواجهة الأمامية بالجزء السفلي من المصد الأمامي.

بورش كايين كوبيه 2020

وعلى الرغم من التشابهات، تأتي كايين كوبيه مع 30% من مكوناتها جديدة كلياً، حيث أن غطاء المحرك والرفارف الأمامية وأغطية الأبواب الأمامية والمصابيح هي القطع الوحيدة المستعارة من الطراز القياسي.

تأتي الكوبيه أطول وأعرض بفارق بسيط للغاية مقارنة بكايين القياسية، في حين تذكرنا واجهتها الخلفية بطرازات ماكان وباناميرا، وعلى الرغم  من الانحناءات المختلفة والسقف المنحني نحو الأسفل، لا يؤثر التصميم الديناميكي الخارجي على رحابة المقصورة.

الداخلية والتقنيات 

تأتي بورش كايين كوبيه 2020 مع مقاعد خلفية منخفضة بشكل كافي لتوفير مساحة رأس مريحة للركاب بجانب وجود سقف بانورامي يزيد من الشعور بالرحابة، في حين أن كسوة المقاعد الجلدية تحسن الشعور بالراحة، مع وجود شاشة لمسية وسطية 12.3 إنش قابلة للتعديل بشكل واسع للتحكم بنظام الترفيه المعلوماتي، مع شاشة عدادات رقمية 7 إنش كجزء من نظام اتصالات بورش.

تتمتع كايين كوبيه بمساحة رحبة في الخلف بالنسبة للركاب بشكل لا يعيق حركتهم بأي شكل، وفي حقيبة الأمتعة نجد أن نسخة الكوبيه أصغر قليلاً من القياسية، ولكنها لا تزال تقدم سعة تخزين جيدة تبلغ 623 لتر، ما يمكن أن يصل إلى 1,538 لتر عند طي المقاعد الخلفية.

الأمان

بورش كايين كوبيه 2020

من حيث الأمان، تقدم لنا بورش كايين كوبيه مجموعة من الأنظمة المتنوعة التي تساعد في الحفاظ على حياة ركابها، ما يتضمن مثبت السرعة المتكيف ومساعد البقاء بالمسار، بجانب أنظمة التنبيه من الاصطدامات الأمامية والخلفية وتقنيات المساعدة بالركن.

المحركات

بورش كايين كوبيه 2020

تقدم لنا بورش كايين كوبيه اثنين من خيارات المحركات بناقل أوتوماتيكي 8 سرعات، ليكون الأول هو V6 تيربوتشارجر سعة 3 لتر بقوة 355 حصان وعزم 450 نيوتن.متر  وقدرة تسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 5.7 ثانية وسرعة قصوى 240 كم/الساعة.

أما المحرك الثاني فهو من نوع V8 مزدوج التيربو سعة 4 لتر بقوة 541 حصان وعزم 770 نيوتن.متر بقدرة تسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 3.7 ثانية وسرعة قصوى 285 كم/الساعة.

اترك تعليقاً