اخبار السياراتبورشه

بورشة تقضي أربع سنوات في تصميم ألوان جديدة

السيارات – تعد بورشة مشهورة بالألوان الجديدة والمميزة. وقد أضافت مؤخرًا عدة ألوان إلى خيارات الطلاء. ويوجد الآن أكثر من 160 لونًا متاحًا لموديلات 911. لكن هل تساءلت يومًا من أين تأتي هذه الألوان؟ تم تقديم هذه الألوان بواسطة دانييلا ميلوسيفيتش ، المصممة في قسم تصميم الألوان في مركز تطوير ويساش التابع لبورشه. وقالت ميلوسيفيتش: “يتذكر بعض الناس الأغاني أو العطور بعد لقاءات ممتعة أما أنا فأتذكر الألوان تلقائيًا”.

وقالت أنها تتذكر زيارة لمتحف دورنييه في ألمانيا ، وتتذكر الزيتون مع أصباغ لؤلؤية ذهبية اللون. وفي الليل ، يضيء المتحف بلون يسمى Frozenberry ، وهو مستوحى من لون سيارات بورشة الشهير. وهو مزيج من اللون الوردي والرمادي الفاتح. وتم تصميم هذا اللون خصيصًا لسيارة بورشة تايكان. ووضحت ميلوسيفيتش: “يتميز عالم السيارات الكهربائية بالنقاء والوضوح. وهو عالم أبيض ، إذا جاز التعبير. لكننا أردنا أيضًا أن نقدم لعملائنا البدائل بألوان جديدة”.

وكان تصميم ألوان تايكان مهمة كبيرة . وقالت ميلوسيفيتش: ” بينما قد تكون Frozenberry مستوحاة من إضاءة متحف ألماني ، تحول فريق التصميم إلى آسيا لتحسين اللون. وأضافت :”الآسيويون شجعان للغاية في اختيار الألوان.” ويأتي معظم إلهامهم من عالم الديكورات الداخلية. وقالت ميلوسيفيتش: “نستخدم التصميم الداخلي والهندسة المعمارية كمصدر للأفكار لعملنا. وتتحرك الموضة بسرعة كبيرة.

ووضحت أن بعد حدث مشهور ، مثل معرض ميلان للمفروشات ، سيناقش الفريق الخاص ببورشة الألوان التي كان يفتقر إليها. بالإضافة إلى ذلك ، فإنهم ينظرون أيضًا إلى تاريخ ألوان بورشة لمعرفة ما لم يكن متاحًا لفترة من الوقت. وتشرح مصممة الألوان ، التي تعمل في بورشة منذ 13 عامًا: “نحن دائمًا متقدمون على الأقل بعامين لأننا يجب أن ندرك ونحدد الاتجاهات. وفي الوقت نفسه ، يجب ألا نغفل عن أساس علامتنا “.

وتملك ميلوسيفيتش نظام للخلط يمكنها أن تصنع عليه أي لون يمكن تخيله. ويبدأ كل شيء مشرقًا وأبيض ، ثم ينتقل المصممون ببطء إلى عالم عالم الألوان الزاهية باستخدام مقاييس صغيرة.” وللوصول للون واختباره وشحنه لمركز الاختبار في فلوريدا , يجب أن يجتاز اختبار ثبات صارم . ويتضمن ذلك التعرض لأشعة الشمس لمدة عامين. كما يتعين عليه اجتياز اختبارات السلامة من الحرائق والمياه المالحة وتأثيرات أخرى.

ويتم تقديم حوالي 12 لونًا سنويًا ، منها أربعة في المتوسط تصل إلى الإنتاج. وتم إطلاق تايكان 2022 مؤخرًا ببعض هذه الألوان الجديدة.

 

اترك تعليقاً