بوجاتىسيارات جديدة

بوجاتي شيرون Pur Sport تنطلق رسمياً مع تحديثات ديناميكية وتعليق أكثر صلابة

السيارات – قدمت بوجاتي العديد من الاصدارات من سيارتها شيرون الوحيدة ، ومن أحدث الاصدارات التي قدمتها نسخة Pur Sport الرياضية الجديدة . وحصلت السيارة على تحديثات ديناميكية هوائية مع محرك W16 ونظام التعليق الهوائي ، وتخفيض في الوزن وتوفير الطاقة بسهولة أكبر ، كما قام المهندسون بتحسين القيادة وجعلوها أكثر متعة للقيادة عند المنعطفات.

ويظل المحرك نفسه رباعي التيربو W16 سعة 8.0 لتر والذي ينتج 1479 حصان ، ومع ذلك ، فإن عدد لفات المحرك ارتفع بمقدار 200 دورة في الدقيقة ، حيث وصل إلى 6900 دورة في الدقيقة الآن وذلك لأن المحرك الضخم مرتبط الآن بناقل حركة أوتوماتيكي معدل.

وتتضمن التغييرات تحديث في ناقل الحركة لها تأثير إيجابي على توصيل الطاقة واستجابة المحرك ، كما يشهد الهيكل أيضًا تحديثات كبيرة ، بما في ذلك نوابض أمامية صلبة بنسبة 65 بالمائة ، ونوابض خلفية صلبة بنسبة 33 بالمائة ، ونظام امتصاص صدمات قابل للتكيف يركز على الأداء. كما تعتمد السيارة على عجلات Aero أخف وزنًا بواقع 16 كجم ، وهو مصمم لتحسين الديناميكا الهوائية وتهوية الفرامل. وتتميز إطارات السيارات بأنها اطارات بوجاتي سبورت Cup 2 R الخاصة التي طورتها ميشلان ، بحجم 285/30 R20 في المقدمة و 355/25 R21 في الخلف.

وبالنسبة للمكابح ، اختارت بوجاتي لوحات قاعدة الفرامل من التيتانيوم وأقراص أخف وزناً كما قامت بإجراء تغييرات على المظهر الخارجي لشيرون أيضًا ، حيث تبنت Pur Sport واجهة أمامية محسّنة بالديناميكيات الهوائية مع فتحات أكبر وشبكة حدوة الحصان الأكبر كلها مصنوعة من ألياف الكربون.

كما شهد الجزء الخلفي تغييرات أيضًا ، بما في ذلك الاسبويلر بعرض 1.9 متر الذي يُقال إنه يولد “كميات كبيرة من القوة السفلية”. مع أنابيب العادم المصنوعة من التيتانيوم مطبوعة بنظام ثلاثي الأبعاد وتقول بوجاتي إنها خفيفة الوزن للغاية ومقاومة لدرجات الحرارة العالية.

ولن تصمم بوجاتي سوى 16 نسخة من هذا الموديل بدءًا من النصف الثاني من عام 2020 ، وسيبلغ سعر كل منها 3.2 مليون يورو أو 3.55 مليون دولار .

 

اترك تعليقاً