اخبار السياراتبوجاتى

بوجاتي شيرون تحطم الرقم القياسي في السرعة

السيارات – في العام الماضي حققت بوجاتي شيرون رقم قياسي في السرعة بالتسارع من الثبات الي 400 كم والعودة من جديد الي الثبات في 41.96 ثانية ، وبعدها بشهر حطمت كونيجسيج أجيرا RS الرقم في زمن قدره 36.44 ثانية مع استهداف كل من كونيجسيج وهينيسي تحطيم الرقم القياسي للسرعة بتجاوز 482 كم في الساعة في سيارات الانتاج من خلال موديلات جيسكو وفينوم F5 .

وبينما أكد الرئيس التنفيذي للشركة ستيفن وينكلمان أنهم غير مهتمين بمطاردة الأرقام القياسية للسرعة ، ومع ذلك أعلنت الشركة أخيراً أنها نجحت كأول شركة انتاج في تحطيم الرقم القياسي لسرعة 482 كم أو 300 ميل في الساعة . وقد تم تحقيق الرقم الجديد في حلبة Ehra-Lessien في ألمانيا حيث تجاوزت نسخة شبه انتاجية من شيرون رقم 489 كم في الساعة .

وهذا الشيء دعي وينكلمان لشكر كل العاملين في الشركة على هذا الانجاز ، فيما قاد السيارة خلال هذه المحاولة السائق اندي والاس الذي حقق رقم قياسي بواقع 386 كم في الساعة في السابق على متن ماكلارين F1. وقد جرى انتاج سيارة بوجاتي التي حققت الرقم القياسي بالتعاون بين بوجاتي والمهندسين في ميشلان ودالارا حيث استغرق العمل عليها قرابة 6 شهور .

ومقارنة بالنسخة العادية من السيارة فهي تزيد في الطول مع ارتفاع أقل عن الارض لتقليل السحب وتتمتع باطارات ميشلان بايلوت سوبر كب 2 مدعمة لمثل هذه السرعات ومع ذلك تظل السيارة قانونية للطرق العادية .

 

اترك تعليقاً