بوجاتىسيارات جديدة

بسعر 4.7 مليون دولار.. بوجاتي تنتج 40 نسخة من بولايد

السيارات – أعلنت شركة بوجاتي اليوم أنها ستنتج مجموعة محدودة للغاية من 40 نسخة من طرازات بولايد Bolide فائقة الأداء . وتم الكشف عن السيارة في أكتوبر 2020 ، وكان من المعروف أنها ستنتج كسيارة وحيدة فقط من نوعها, حيث تعتمد على جسم سيارات شيرون مع محرك W16 سعة 8.0 لتر .

وبدأت الشائعات حول السيارة بعد ظهورها لأول مرة في وقت سابق من هذا الشهر ، ليتم تأكيد الشائعات أن السيارة سيتم انتاج 40 نسخة منها. وجاء تأكيد بدء الإنتاج في حدث The Quail في أسبوع مونتيري للسيارات. وقال ستيفان فينكلمان ، رئيس بوجاتي: “لقد ولّدت سيارة بولايد قدرًا كبيرًا من الحماس العام الماضي. وبعد العرض التقديمي ، طلب منا عدد كبير من المتحمسين وهواة الجمع توفير نسخة بولايد لهم. وقد اندهشت تمامًا من ردود الفعل من العملاء من جميع أنحاء العالم “.

ومثل سيارة العام الماضي الاختبارية ، ستتميز نسخة الإنتاج بجوانب ديناميكية قوية ، وفتحة هواء مثبتة على السقف ، ووضعية جلوس منخفضة للغاية. و لن تتميز السيارة المنتجة بالمحرك التجريبي بقوة 1824 حصان والذي يعمل فقط بوقود سباقي 110 أوكتان. وبدلاً من ذلك ، اختارت الشركة توفر السيارة بقوة 1600 حصان وعزم دوران 1600 نيوتن متر .

وتقول بوجاتي ، على الرغم من ذلك ، فقد تم تعديل السيارة من أجل التميز في السباقات ، جنبًا إلى جنب مع نظام السحب والعادم لتحقيق استجابة أسرع وأكثر عفوية وشراسة.” كما تم تصميم السيارة لتتوافق مع معايير السلامة الدولية الصادرة عن الاتحاد الدولي للسيارات. وهذا يعني التوافق مع نظام HANS ، وإطفاء الحرائق تلقائيًا ، وإعادة التزود بالوقود بالضغط وقفل مركزي للعجلة ، وحزام من ست نقاط.

ونتيجة لذلك ، فإن إنتاج بولايد سيقلب الموازين مع وصولها لوزن 1450 كجم مضيفة 210 كجم لوزنها السابق. وهذا يعني أيضًا أنها ستأتي بنسبة وزن إلى قوة تبلغ 0.9 كجم لكل حصان . وستكون السيارة جاهزة للتسليم في 2024 بسعر 4.7 مليون دولار.

 

اترك تعليقاً