اخبار السياراتبوجاتى

بوجاتي تعلن انتاج سيارتها شيروت سوبر سبورت بسرعة 482 كم

السيارات – صدمت بوجاتي عالم السيارات الأسبوع الماضي عندما أصبحت شيرون أول سيارة إنتاج تكسر حاجز 300 ميل في الساعة أو 482 كم في الساعة حيث وصلت الي 490 كم في الساعة تحت قيادة سائق اختبارات بوجاتي أندي والاس وتم الاختيار في ألمانيا لتسجل السيارة رقماً قياسياً عالمياً جديداً. ومع ذلك ، لم يكن موديل شيرون الذي حقق الانجاز الموديل القياسي أو الانتاجي بل كان نموذج أولي معدل لزيادة القوة وتوفير تعليق أكثر انخفاضاً .

وقد زعمت التقارير مؤخرا أن بوجاتي كانت تخطط لتصنيع نسخة شيرون سوبر سبورت الأكثر قوة ، ولكن أصبح الأمر رسمياً الآن حيث قالت الشركة أن الانتاج سيقتصر على 30 نسخة فقط ، وتتميز السيارة بالجسم العريض الديناميكي بينما لم تحدد الشركة السرعة القصوى للسيارة الي الآن ولكن بوجاتي تقول إن هذه التحسينات ستساعد الإصدار المحدود على تجاوز “420 كم / ساعة”.

وتتضمن التعديلات تغييرات في الجزء الأماني لتقليل الضغط على الجسم وجعل انسياب الهواء أفضل مع نهاية خلفية أطول تقلل المقاومة الهوائية بنسبة تزيد عن 40%. وبفضل نظام العادم المعدل ، يستطيع المشتت الخلفي توليد كمية كافية من الرفع السلبي، مما يعني أن الجناح يمكن أن يظل منكمشاً في وضع السرعة القصوى مما يؤدي إلى مزيد من السحب المحسن في الخلف.

ويتكون الجسم من ألياف الكربون السوداء مع خطوط سباقات برتقالية جت، كما أن غطاء المحرك الأسود وممسحة الزجاج الأمامي مصنوعان من مادة خفيفة الوزن. كما تحمل عجلات مغنيسيوم خفيفة للغاية، كما تم رفع مستوى محرك W16 سعة 8.0 لتر بأربع شواحن توربينية إلى 1600 حصان ، مما يعني أنه يمتلك 100 حصان أكثر من شيرون العادية.

وفي الداخل ، ستظهر حروف الترحيب “Super Sport 300 +” في إضاءة الـ LED عند فتح الباب. ويسيطر على التصميم الداخلي الكربون الأسود ، والجلود ، وفرش الكانتارا الأسود ، بالإضافة إلى لمسات برتقالية على عتبات الأبواب الكربونية ومساند الرأس وفي الكونسول الوسطي وتطريز مزدوج. وتتميز جميع أجزاء القطع الداخلية باللون الأسود المطلي بالأكسيد ، في حين أن مرآة الرؤية الخلفية والكونسول مطليين باللون الأسود بيلوجا.

وسيبدأ تسليم طراز Super Sport 300+ في منتصف عام 2021 ، وسيكلف كل نموذج 3.5 مليون يورو أو 3.8 مليون دولار.

 

اترك تعليقاً