اخبار السياراتفوردمونديو

بعد ما يقرب من 30 عام ، فورد مونديو تخرج من الخدمة في مارس 2022

السيارات – أعلنت شركة فورد عن مفاجأة كبيرة في عام 2018 عندما أعلنت عن خطط لوقف كل سيارات السيدان في خط طرازها الأمريكي باستثناء موستانج ، مما يسمح لها بالتركيز على سيارات الكروس أوفر وسيارات الـSUV. وبينما تم إيقاف إنتاج سيارة فورد فيوجن سيدان ، وهي نسخة جديدة من مونديو الأوروبية ، في الولايات المتحدة العام الماضي وانتظار عودتها في صورة سيارة كروس أوفر, ظلت السيارة السيدان العائلية فورد مونديو معروضة للبيع في أوروبا. ولكن ليس لفترة أطول من ذلك بكثير.

وبعد 27 عامًا ، ينتهي إنتاج فورد مونديو بنهاية مارس 2022. وقد تم طرحها للبيع لأول مرة في عام 1993 لتحل محل سييرا واستمرت خمسة أجيال. ومنذ ذلك الحين ، قامت شركة فورد ببيع أكثر من 5 ملايين نسخة مونديو في أوروبا. ووصلت لأول مرة إلى الولايات المتحدة في عام 1995 ، عندما بيعت باسم فورد كونتور وميركوري مايستيك.

ومع ذلك ، تراجعت مبيعات مونديو على مر السنين مع استمرار المشترين في تفضيل سيارات الـSUV والكروس أوفر. وفي عام 2020 ، باعت فورد 2400 وحدة فقط من مونديو في المملكة المتحدة ، مقارنة بـ 86 ألف وحدة خلال عام الذروة في 2001.

وخلال ذروة شعبيتها ، ظهرت فورد مونديو ​​في فيلم جيمس بوند “Casino Royale” لعام 2006 للترويج لإطلاق طراز الجيل الثالث. كما أن بعض نسخ السيارة كانت نسخ للسباقات ، بعد أن تنافست في بطولة السيارات السياحية البريطانية بين عامي 1993 و 2000. وتقول فورد إن مونديو سيتوقف انتاجها بسبب تغيير تفضيلات العملاء.

وفي عام 2020 ، كانت نسبة 39 % من جميع طرازات فورد المباعة في المملكة المتحدة من سيارات الـSUV والكروس أوفر. ويعني توقف انتاج مونديو أن فورد لم تعد تقدم سيارة سيدان متوسطة الحجم في المملكة المتحدة أو أوروبا ، حيث تمثل الهاتشباك فيستا وفوكاس الطرازات الأساسية من السيارة التي تقدم في القارة العجوز.

ولا تخطط فورد لاستبدال مونديو أيضًا بموديل جديد ، وستستمر في التركيز على موديلات مثل بوما وكوجا واكسبلورر الهجينة في أوروبا. وهذا لا يعني أن فورد تتخلى تمامًا عن قطاع سيارات السيدان ، حيث لا تزال فورد تبيع سيارات فوكاس واسكورت وتاوروس ومونديو في الصين ، حيث لا يزال هناك طلب كبير على سيارات السيدان.

 

اترك تعليقاً