سيارات جديدةكاديلاك

بريمبو تكشف أن كاديلاك CT5-V Blackwing ستتمتع بقوة كبح غير عادية

السيارات – كشفت كاديلاك الستار مؤخراً عن CT5-V Blackwing الجديدة مع محرك V8 سعة 6.2 لتر بقوة 668 حصان ، وتعتبر CT5-V Blackwing أقوى سيارات الإنتاج التي تم إنتاجها على الإطلاق من كاديلاك ، ويبدأ السعر من 83،995 دولار ، فيما أكدت لنا كاديلاك أن سعر السيارة قد يصل الي ما يزيد عن 125000 ألف دولار إذا جهزت بجميع الخيارات.

وحتى الآن ، أكدت كاديلاك فقط أن باقة ألياف الكربون ستتوفر ، لكن بريمبو أعلنت أن CT5-V ستتوفر مع باقة من مكابح السيراميك الكربونية ستوفر قوة توقف فائقة للسيارة. وستكون هذه هي المرة الأولى التي تتوفر فيها كاديلاك على الإطلاق بنظام فرامل من السيراميك والكربون.

وكتجهيز قياسي ، تم تجهيز CT5-V Blackwing بمكابح من الحديد عالية الأداء. في حين أن مكابح سيراميك الكربون متشابهة معها في الحجم مع أقراص أمامية مقاس 15.7 × 1.5 بوصة وأقراص خلفية مقاس 14.6 × 1.3 بوصة ، إلا أنها أخف وزناً بشكل ملحوظ. وتزن أقراص نسخة السيراميك الكربوني تقريباً نصف وزن المكابح العادية في الامام والخلف تقريباً.    

وتعمل باقة المكابح المصنوعة من السيراميك على تقليل وزن CT5-V، وهو ما يعد توفيرًا كبيرًا لسيارة سيدان فاخرة كبيرة. وسيؤدي توفير الوزن أيضًا إلى تحسين قيادة السيارة. وقال دان ساندبرج ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة بريمبو بأمريكا الشمالية: “نحن متحمسون لتزويد كاديلاك بأول مجموعة مكابح من السيراميك والكربون، وسيكون هذا الجيل الرابع من أنظمة المكابح التي توفر قوة الكبح لسيارات كاديلاك V-Series السيدان ، وهي بالتأكيد علامة بارزة في تاريخنا الممتد على مدى 15 عامًا مع كاديلاك.”

وتساهم قوة الكبح الجديدة في زيادة الطابع الرياضي لهذه السيدان الفائقة كما ستأتي الفرامل بلون تيك برونزي يظهر من خلال العجلات . كما تشمل باقي الأبوان المتوفرة الأحمر ايدج والأزرق رويال ، وتبلغ تكلفة باقة المكابح الاختيارية المصنوعة من الكربون والسيراميك من بريمبو 9000 دولار .

 

اترك تعليقاً