اخبار السباقاتاخبار السيارات

بريمبو تعلن أن حلبة كورنيش جدة متوسطة الصعوبة للفرامل

السيارات – يقام سباق الجائزة الكبرى السعودي الافتتاحي للفورمولا 1 في الأيام الحالية. ويجري في حلبة شوارع مصممة لتكون سريعة. ولا يوجد أسرع منها الا حلبة مونزا فقط. وبفضل التصميم السريع لحلبة كورنيش جدة ، ستكون أقدام السائقين على دواسة الوقود بنسبة 86٪ من اللفة.

وكما يمكن أن تتخيل ، فهم بحاجة إلى كل المكابح لكبح جماح سياراتهم. وقد قامت بريمبو بتقديم التفاصيل حول مدى ثقل نظام الكبح الذي توفره. وقالت أن أكثر نقاط الكبح تحديًا هي الدوران 27 ، قبل العودة إلى المنعطف الأول مباشرة. وسيقترب السائقون من الزاوية بسرعة 198 ميلاً في الساعة . والسائقون لديهم ما يزيد قليلاً عن 400 قدم و 2.6 ثانية للإبطاء حتى 70 ميلاً في الساعة. ونقطة الكبح هذه شديدة للغاية .

ووفقًا للمنظمين ، يبلغ متوسط السرعة حول الحلبة 250 كم في الساعة. ومع ذلك ، يصنف فنيو بريمبو المسار على أنه “متوسط الصعوبة” للفرامل. وهذا هو نفس التصنيف الممنوح لسباق الجائزة الكبرى التركي. وتقدم الشركة مكابح مصنعة من مركب الألمنيوم والليثيوم ، بينما الأقراص مصنوعة من ألياف الكربون. كما تتوفر خمس وسادات مختلفة في الأمام واثنتان للجزء الخلفي.

إذن ، لماذا تم تصنيف حلبة كورنيش جدة على أنه متوسط الصعوبة فقط؟ نظرًا لأنها تمثل دائرة سريعة بزوايا عالية السرعة ، فلن يتم استخدام الفرامل إلا لمدة 14٪ من الوقت أو إجمالي 9.6 ثانية. وتتراوح قوى التباطؤ من 2.2 إلى 4.5 جيجابت ، وهي ليست بنفس قدر المسارات الأخرى. ومن المنعطف 8 إلى الدوران 12 ، لن يتم استخدام الفرامل. ولا يوجد سوى سبع مناطق فرملة ؛ اثنان أساسيان ، اثنان متوسطان ، والآخران خفيفان.

 

اترك تعليقاً