اخبار السياراتالفئة الخامسة series 5بى ام دبليو

براءة اختراع من أبل ستجبر السائقين على استبدال الزجاج الأمامي المتصدع

السيارات – رغم أن شركة أبل ليست شركة مرتبطة بشكل معروف بصناعة السيارات ، لكنها تتخذ خطوات في هذا الطريق. وكانت هناك شائعات بأن الشركة ستشتري تسلا في العام الماضي ، وعلى الرغم من أن هذا يبدو غير مرجح الآن ، إلا أن أبل لا تزال تبتكر وتقدم مزيد الاختراعات الجديدة في قطاع السيارات.

ودخلت الشركة الآن في شراكة مع بي إم دبليو لتمكن الناس من فتح سيارتهم من طرازات الفئة الخامسة عبر جهاز iPhone الخاص بهم. وتتطلع أبل أيضًا إلى بناء سيارتها الخاصة ، على الرغم من أن هذا المشروع محفوف بالمشاكل. وبينما تقرر الشركة ما يجب القيام به في هذا الصدد من حيث تصنيع السيارات الخاصة بها من عدمه ، كانت تستكشف طرقًا أخرى لدخول صناعة السيارات ، وتمثل أحدها في براءة اختراع جديدة تهدف إلى تحسين سلامة المركبات.

وتم تسجيل براءة الاختراع ، في أغسطس من هذا العام وتم نشرها الأسبوع الماضي. وما طورته أبل هو نظام يستخدم التيار الكهربائي للكشف عن وجود تشققات أو عيوب أخرى في زجاج السيارة الأمامي. وهذا ممكن بفضل فيلم موصل يقع بين طبقات من الزجاج.

وإلى جانب حقيقة أن هذا النظام يمكن أن يكون لديه القدرة على اكتشاف الكسر قبل أن يصبح مشكلة ، فهو أيضًا تذكير صحي لملاك السيارات بضرورة تغيير الزجاج المكسور. وكثير من الناس يؤجلون قرارات إصلاح الزجاج الأمامي حتى لا يكون لديهم خيار آخر. وهذه التقنية تؤكد أن دوائر التحكم قد ترسل رسالة بريد إلكتروني أو رسالة أخرى إلى المستخدم لإعلامه بالكسر في الزجاج وهذا من شأنه أن يمنح مالك السيارة فرصة لفحص الزجاج بحثًا عن أي عيوب صغيرة ، لكن النظام يمكنه فعل المزيد فقد تقوم السيارة أيضًا بجدولة موعد الخدمة تلقائيًا دون تدخل من المستخدم أو بعد تأكيد موجز من المستخدم.

 

اترك تعليقاً