اخبار السياراتنيسان

بدء دعوى لنيسان ضد كارلوس غصن في اليابان

السيارات – يبقى كارلوس غصن رجلاً حراً ، لكن مشاكله القانونية لم تنته بعد، وهذا واضح تمامًا اليوم حيث بدأت دعوى نيسان المدنية ضد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي السابق في محكمة يوكوهاما الجزئية في اليابان. وقد قاضي صاحب العمل السابق لغصن في قضية مقابل 10 مليارات ين ياباني أو 95.6 مليون دولار حيث زعم أن تحقيق داخلي قوي وشامل خلص إلى أن غصن ارتكب عمداً سوء سلوك جسيم وذلك في بيان صدر إلى وسائل الإعلام اليوم ، حيث قال صانع السيارات أنه سيتم عرض الحقائق المحيطة بسوء السلوك أثناء إجراءات المحكمة وسيأخذ القانون مجراه.

وعلى الرغم من أنهم لم يخوضوا في العديد من التفاصيل ، فقد رفعت شركة صناعة السيارات الدعوى باعتبارها “جزءًا من سياسة نيسان في تحميل غصن المسؤولية عن الأضرار والخسائر المالية التي تكبدتها الشركة بسبب سوء السلوك”.

وتشير التقارير إلى أنه تم اتهامه بإخفاء 9.3 مليار ين أو 88.9 مليون دولار ويُزعم أيضًا أنه استخدم الشركة وممتلكاتها بصورة شخصية. ويبدو أن غصن رفض المزاعم في بيان أرسله عبر البريد الإلكتروني لرويترز حيث قال إن “الدعوى المدنية هي امتداد للتحقيق الداخلي غير المبرر للغاية بسوء نية من جانب جزء من الإدارة العليا لشركة نيسان .

وكان هروب غصن من اليابان قد احتل عناوين الصحف في جميع أنحاء العالم. أثناء الإقامة الجبرية له في لبنان ، حيث تمكن من الفرار والسفر إلى لبنان دون أن يلاحظ أحد.

 

اترك تعليقاً