اخبار السيارات

بدء الرصد الآلي لعدم الالتزام بالمسارات في 3 مدن جديدة

السيارات – أعلن المرور في المملكة العربية السعودية انه سيبدأ الرصد الآلي لمخالفات جديدة وهي مخالفات عدم الالتزام بحدود المسارات المحددة على الطرق وذلك بعد سبعة أيام في كل من جازان والطائف والباحة والجوف . وكان المرور السعودي قد بدأ الرصد الآلي لمخالفات عدم الالتزام بحدود المسارات المحددة على الطرق كمرحلة أولي في كل من الرياض والدمام وجدة لتعزيز اجراءات السلامة.

وأكد مدير الادارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية أن هناك تحسن ملحوظ وواضح في سلوك قائدي المركبات موضحاً أن طموحهم يتركز في تلاشي المخالفات المؤثرة على السلامة العامة. وأكد أن السعودية نجحت في خفض معدلات حوادث المرور والرصد الآلي من أبرز المسببات لهذا النجاح. وقال أن كل المؤشرات ايجابية مع تحسن في سلوك سائقي المركبات مع طموح للوصول لأرقام أقل من الواقعة الآن.

وقال بدر الدلامي نائب وزير النقل لشئون الطرق في السعودية أن هناك نتائج ملموسة على أرض الواقع مع تقليل وانخفاض معدلات الحوادث والاصابات على الطرق.

وكان أمير منطقة القصيم قد أكد خلال تسلمه التقرير السنوي وعرض خطة السير الذكية للمرور أنه يقدر عالياً جهود مدير عام المرور بالمنطقة العميد صالح العواجي وزملاءه المتميزين في هذه النقلة النوعية في انجازات المرور في المنطقة.

 

اترك تعليقاً