مقالات متنوعة

كيف تمنع تكثف بخار الماء على الزجاج الأمامي لسيارتك؟

السيارات – خلال فصل الشتاء، من المنتشر ظهور طبقة من بخار الماء المتكثف على الزجاج الأمامي للسيارات من الداخل أثناء القيادة، وهو ما يعد واحد من أكثر الأمور إزعاجاً وخطراً على السائقين والركاب كذلك، لذلك نلقي اليوم نظرة على أهم أسباب تكون وتكيف بخار الماء على الزجاج الأمامي وكيف نمنع ذلك.

تحت  الطرق الأكثر شيوعاً لدخول المياه للمقصورة هو من خلال غسل السيارات أو لوجود تسريب، حيث أنه في حالة تسرب قدر كبير من الماء في أي من الحالتين، سييتم بكل تأكيد ملاحظة ظهور رائحة عفونة بعد فترة قليلة.

بخار الماء على الزجاج الأمامي

أما المشكلات الأكبر فهي تعود إلى سدادات والقطع المطاطية العازلة للمياه، فمن الممكن أن تتضرر تلك القطع أثناء فتح وغلق الأواب لتعرضها للرطوبة المرتفعة ودرجات الحرارة المنخفضة لتتمزق في النهاية بشكل يسمح بدخول المياه للسيارة خلال الأمطار على سبيل المثال، وهنا يفضل الاستعانة بمساعدة أحد المحترفين لزيادة المواد العازلة.

من المهم أيضاً معرفة بأن السيارات تمتلك مصارف ماء تسمح بجمع مياه الأمطار الهابطة عليها وطردها نحو الخلف عبر أنابيب خاصة، ولكن أحياناً قد نجد أن أنابيب الصرف الخاصة بالمياه قد أصبحت مسدودة بشكل يساهم في تشكل ضغط يؤدي في النهاية لوصول المياه للمقصورة، ولذلك يفضل اختبار هذه المصارف في بداية فصل الشتاء كل عام للتأكد من أنها تعمل بشكل جيد.

هذا وتعد أحد أكبر مصادر دخول المياه للمقصورة هو السائق نفسه، حيث أنه قد يحمل قدر إضافي من الرطوبة مه للداخل والتي تنعكس في النهاية على ظهور المياه المكثفة على الزجاج الأمامي، ويمكن حل أغلب هذه المشكلات بالذهاب إلى فني محترف لإصلاح مصادر التسريب، إضافة لوضع ورق جرائد في دواسات السيارة كي تقوم بسحب الرطوبة.

اترك تعليقاً