باجاني

باجاني تقدم إيمولا الجديدة بسعر 5.5 مليون دولار

السيارات – تعتبر حلبة إيمولا في إيطاليا طريق مرعب ومخيف وهو بالتالي أفضل مكان لتجربة قيادة سيارات باجاني الأحدث ، وقدمت الشركة الايطالية باجاني موديل إيمولا الجديد التي تعتبر سيارة نادرة في التصميم والهندسة حيث سيتم تصنيع 5 نسخ فقط منها للعالم وقد تم الاعلان عن بيع النسخة الخمسة بالفعل والتي يزيد سعرها عن 5 مليون يورو.

وتعمل السيارة بمحرك V12 سعة 6 لتر بشاحنين توربنيين من AMG ، بقوة 827 حصانا ، والأكثر إثارة للإعجاب هو أن وزن السيارة في نفس الوقت خفيف, وفي بيان صحفي ، أشارت باجاني إلى إيمولا باسم “مختبر المركبات” – وهي تجربة متجددة سمحت لشركة صناعة السيارات بتجربة عدد من المفاهيم المتطورة في هذه السيارة. ويتضمن هذا معادلة جديدة لكربوهيدرات التيتانيوم ، وهي طريقة تجريبية جديدة للطلاء تمكن من تخفيف وزن السيارة من خلال تخفيف وزن الطلاء .

لكن الجهد المبذول في الديناميكا الهوائية هو الذي يجعل هذه السيارة حقا باجاني إيمولا، ويتوفر للسيارة نظم ديناميكية نشطة شبيهة بنظم باجاني هوايرا ، مع أربعة أجنحة صغيرة تستجيب بشكل مناسب وفوري لتوفير القوة السفلية عندما تدعوا الحاجة ، جنبًا إلى جنب مع زعانف ومشتتات جديدة لزيادة الاستقرار والتصاق السيارة بالطريق في المنعطفات.

وبطبيعة الحال ، تطلب ذلك الكثير والكثير من الاختبارات ، وهذا هو السبب في إخضاع باجاني إيمولا لحوالي 16000 كيلومتر من الاختبارات ومن القيادة في سباقات السرعة. وهذا يعادل حوالي ثلاث جولات من 24 ساعة لومانز .

اترك تعليقاً