اوديمراجعات السيارات

مراجعة اودي RS7 2020 .. الهجوم الألماني!

السيارات – تأتي اودي RS7 2020 لتكون الجيل الثاني من الكوبيه الرائدة ذات الأربعة أبواب للشركة الألمانية مستندة على A7 الأخيرة بتصميم أكثر عدوانية ومقصورة مليئة بالخصائص الفاخرة مع أحدث التقنيات ومحرك قوي لتكون بمثابة هجوم ألماني قوي ومدوّي في هذه الفئة من السيارات، فدعونا نتعرف على أهم مميزاتها خلال مراجعة اليوم.

التصميم

اودي RS7 2020

تأتي اودي RS7 2020 مستعيرة للكثير من عناصر تصميم سيدان A7 الفاخرة خاصة المصابيح الأمامية التي تبدو مطابقة، ولكنه إضافة إلى شبك أمامي أسود ضخم بنمط بيت النحل ومنافذ تهوية جانبية أمامية لتصميم عام أكثر عدوانية بشكل ملحوظ من السابق مع مصد أمامي رياضي ومشتت خلفي مستوحى من السباقات، وذلك مع الحفاظ على الذيل الخلفي الحاد المدمج به الجناح البسيط مع شريط ضوئي يصل بين الأضواء الخلفية.

المقصورة والتقنيات

اودي RS7 2020

أما داخل المقصورة، فنجد اودي RS7 2020 تستعير أيضاً الكثير من لمسات تصميم مقصورة A7، وهي تتمتع بتصميم لوحة قيادة مذهل ومبهر للغاية ذو اثنين من المستويات مع شاشة وسطية ضخمة لنظام الترفيه المعلوماتي، إضافة لوجود منفذ مكيف متواصل في الأعلى، كما توجد كذلك شاشة ثانية في الكونسول الوسطي العريض، بينما تندمج الشاشة العلوية بشكل مثالي في اللوحة الوسطية، مما يجعل من الصعب معرفة أماكن إطارات الشاشة بشكل مستقبلي رائع.

توجد كذلك لوحة عدادات رقمية بالطبع قادرة على عرض درجة حرارة نظام القيادة وقوة الجاذبية ومعدل ضغط الإطارات ومعدل ضغط المحرك وحتى أوقات إنهاء الحلبات في حالة السباقات، إضافة إلى التسارع وتنبيه السائق بتغيير القير في حالة الوصول للحد الأقصى لمعدل لفات المحرك.

وبجانب كل ذلك نجد أن المقصورة مكسوة بجلود فالكونا فائقة الفخامة مع مقاعد رياضية مميزة وإضاءة محيطية تعطي طابع مميز لكافة الركاب بالمقصورة أثناء انطلاقهم.

الأمان

وكما اعتدنا من اودي مع سياراتها الفاخرة المميزة، تأتي RS7 2020 مزودة بعدد ضخم من أنظمة الأمان ومساعدة السائق التي تتضمن مثبت السرعة المتكيف ومساعد عبور التقاطعات المرورية بأمان والتنبيه عند الخروج عن المسار إضافة للتنبيه من الاصطدامات وعدة أنظمة أمامية وخلفية لتفاديها مع كاميرا رؤية محيطية.

المحركات

تقدم اودي RS7 2020 محرك V8 مزدوج التيربو 4 لتر متصل بنظام كهربائي 48 فولت هايبرد بسيط بقوة 600 حصان وعزم 800 نيوتن.متر، وهو ما يسمح بتسارع 0-100 كم/س خلال 3.6 ثانية بسرعة قصوى 250 كم/س عبر ناقل 8 سرعات أوتوماتيكي ونظام تعليق رياضي.

 

اترك تعليقاً