انطلاق رالي حائل تويوتا الدولي في 8 فبراير

السيارات
انطلاق رالي حائل تويوتا الدولي في 8 فبراير

السيارات – ينطلق يوم الخميس 8 فبراير رالي حائل تويوتا الدولي 2024 . ويقام الرالي تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز أمير منطقة حائل . كما يمثل الأمير منصب رئيس هيئة تطوير منطقة حائل رئيس اللجنة العليا المنظمة. وستنطلق أولى الدراجات النارية يوم الجمعة 9 فبراير في تمام الساعة 5:30 صباحًا. وتليها أولى السيارات في تمام الساعة 7:00 صباحًا، ومن ثم ستبدأ المرحلة الأولى من الرالي.

وأوضح عبد العزيز بن عبدالله السيف، رئيس اللجنة التنفيذية، أن رالي حائل تويوتا الدولي سيشهد مشاركة متسابقين من مختلف الدول في فئتي السيارات والدراجات النارية. وكشف أن المرحلة الثانية من البطولة ستنطلق يوم السبت 10 فبراير. وستنطلق أولى الدراجات النارية عند الساعة 5:30 صباحاً وأولى السيارات عند الساعة 7:00 صباحاً. ومن المقرر أن يقام الحفل الختامي وتوزيع الجوائز على الفائزين في الرالي مساء السبت.

وأكد أن الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية قد تنازل عن رسوم المشاركة في ثلاث فئات. وأوضح أن التجارب الاستعراضية ستبدأ في منتزه المغواة الترفيهي يوم الخميس 8 فبراير، يليها اختيار مراكز البداية للمتسابقين العشرة الأوائل. ويبدأ التسجيل والتدقيق والفحص الفني لسيارات المشاركين في رالي حائل تويوتا الدولي 2024 يوم الأربعاء 7 فبراير.

وذكر أن رالي حائل تويوتا الدولي سيصاحبه فعاليات ثقافية وترفيهية تعكس تراث المنطقة وثقافتها وإبداعها وابتكارها. بالإضافة إلى ذلك، من المقرر تنظيم برامج ومسابقات للأطفال في المنطقة الترفيهية بجوار المغواة خلال الفترة من 5 إلى 11 فبراير.

ويُذكر أن رالي حائل تويوتا الدولي 2024 تنظمه هيئة تطوير منطقة حائل والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية. وقد لعب الرالي دوراً حاسماً في جذب العديد من الزوار والسياح خلال دوراته السابقة. كما ساهم في التعرف على الهوية الثقافية والاقتصادية والتاريخية للمنطقة. وغالبًا ما يقوم الحاضرون بتضمين زيارات إلى الأسواق الشعبية كجزء من مساراتهم السياحية. ويؤكد الرالي الدور الرائد للمملكة في سباقات السيارات والدراجات النارية، ويعرض قدرتها على استضافة الأحداث الكبرى ويسلط الضوء على الثراء الثقافي والكرم لشعبها.

 

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا