تويوتاسيارات جديدةياريس

انطلاق تويوتا ياريس 2020 في أوروبا بمحرك هجين جديد بقوة 114 حصان

السيارات – أطلقت تويوتا رسميا سيارتها ياريس الجديدة 2020 في أوروبا ، والتي سيتم تقديمها بخيار هايبرد جديد ومظهر أكثر تميزًا. وتعد تويوتا ياريس 2020 أيضًا أول نموذج للشركة يعتمد على منصة GA-B من عائلة TNGA ، المسؤولة عن الأداء الديناميكي المحسّن للنموذج بفضل مركز ثقل أقل وبنية أكثر صلابة بنسبة 37 بالمائة.

ويتم تشغيل ياريس هايبرد الجديدة من الجيل الرابع بنظام هايبرد ذاتي الشحن من تويوتا ، والذي يجمع بين محرك بنزين جديد من ثلاث أسطوانات سعة 1.5 لتر ومحرك كهربائي / مولدات وبطارية ليثيوم أيون تنتج 114 حصان بزيادة 15 حصان أكثر من الطراز السابق.

وينتج المحرك البنزين 91 حصانًا و120 نيوتن متر ، كما يرتبط أحد المحركات الكهربائية بالعجلات الأمامية ، حيث ينتج ما يصل إلى 79 حصانًا و141 نيوتن متر ، في حين أن الآخر أصغر ومكلّف ببدء تشغيل المحرك وتوليد الطاقة لشحن البطارية. وتقترن زيادة الطاقة بتحسن بنسبة 20 بالمائة في استهلاك الوقود ، حيث حققت ياريس الجديدة 3.7 لتر / 100 كم و 85 جم / كم فقط من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. بالإضافة إلى ذلك ، فإن أداء التسارع من صفر الي 100 كم / ساعة أفضل ويتحقق في 9.7 ثانية و ومن 80-120 كم / ساعة في 8.1 ثانية .

وتدعي تويوتا أيضًا أنه من الممكن الآن تشغيل ياريس الجديدة على طاقتها الكهربائية وحدها لمسافات أطول أيضًا ، خاصةً في الرحلات داخل المدن ، واعتمادًا على السوق ، ستقدم تويوتا أيضًا ياريس الجديدة بمحرك بنزين من ثلاث أسطوانات سعة 1.5 لتر مع ناقل حركة مانيوال من 6 سرعات أو ناقل حركة CVT ، بالإضافة محرك سعة 1.0 لتر من 3 أسطوانات بنزين يشبه الموجودة في الجيل السابق من ياريس.

وتأتي ياريس الجديدة أقصر وأقل ارتفاعاً وأوسع من السابق ، مع اكتساب قاعدة العجلات 50 مم اضافية تضاف لمساحة المقصورة. وهذا يمنح ياريس الجديدة طولًا إجماليًا أقل بقليل من أربعة أمتار. وسيتوفر للسيارة Android Auto و Apple CarPlay ومجموعة نظم السلامة المحسنة من أنظمة الأمان النشطة من تويوتا وبما يشمل نظام ما قبل الاصطدام مع الكشف عن المركبات ، واكتشاف المشاة ، واكتشاف الدراجين ، ونظام التحكم الذكي في السرعة ومساعد إشارة الطريق.

 

اترك تعليقاً