اخبار السيارات

انخفاض الازدحام في 387 مدينة في العالم في 2020 بسبب كورونا

السيارات – أصدرت شركة TomTom مؤشر المرور لعام 2020 الذي قام بفحص الازدحام في 416 مدينة في 57 دولة و6 قارات. والتقرير مثير للاهتمام بشكل خاص هذه المرة لأنه يظهر التأثير الهائل لفيروس كورونا على حياتنا.

وبفضل عمليات الإغلاق وطلبات البقاء في المنزل ، انخفض الازدحام في 387 مدينة على مستوى العالم العام الماضي. وليس من المستغرب أن العديد من هذه الانخفاضات بدأت في أبريل واستمرت لمدة شهر أو شهرين على الأقل حيث أغلقت الحكومات المدارس وطلبت من الناس العمل من المنزل.

وبينما انتعشت مستويات حركة المرور في العديد من الأماكن ، كان لدى موسكو أعلى مستوى ازدحام بنسبة 54٪. وهذا يعني أن رحلة مدتها 30 دقيقة ستستغرق 54٪ وقتًا أطول مما كانت عليه خلال “الظروف الأساسية غير المزدحمة” في موسكو.

وتلت العاصمة الروسية مومباي في الهند وبوغوتا في كولومبيا ومانيلا في الفلبين. وبلغ مستوى الازدحام في المدن الثلاث 53٪. وجاءت اسطنبول في المراكز الخمسة الأولى بنسبة 51٪. وفي الولايات المتحدة ، اعتبرت لوس أنجلوس المدينة الأكثر ازدحامًا بنسبة 27٪. بينما تشتهر المدينة بحركة المرور المرعبة ، إلا أنها تحتل المرتبة 85 على مستوى العالم.

وكانت المدن الأمريكية الأخرى المدرجة في القائمة هي نيويورك (26٪) وميامي (23٪) وسان فرانسيسكو (21٪). وفي الطرف الآخر من الطيف ، كانت المدن الأمريكية الأقل ازدحامًا هي دايتون وليتل روك ونستون سالم وأكرون وجرينزبورو هاي بوينت.

 

اترك تعليقاً