اخبار السباقات

انتهاء 50% من تجهيزات فورمولا 1 في جدة وتوقعات بانتهاء الحلبة في منتصف أكتوبر

السيارات – أعلن الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية من خلال الأمير خالد بن سلطان رئيس الاتحاد أن حلبة جدة ستكون جاهزة لاستضافة سباق فورمولا 1 في منتصف أكتوبر المقبل. وقال أنهم تعدوا نسبة الـ50% من التجهيزات وهي المرحلة التي استغرقت عمل كبير .

ووضح أن منطقة كورنيش جدة التي سيقام عليها السباق في المنطقة التي لم تطور بعد. ومثل سباقات فورمولا 1 تحتاج الي عمل كبير يشمل تطوير البنية التحتية والمنطقة في جدة القريبة من البحر فيها الكثير من المياه وبالتالي يجب جعل التربة والأساسات تتحمل ذلك . ومن شهر نوفمبر الي ديسمبر شهور ممطرة وبالتالي يجب جعل البنية التحتية مناسبة لهذه الظروف.

ويتوقع انهاء الحلبة نفسها في منتصف أكتوبر المقبل ، أما المباني فتنتهي في منتصف نوفمبر المقبل قبل 3 اسابيع من السباق. كما أكد على أنهم سيختبرون كل الأجهزة والكوادر المنظمة للحدث بوقت كافي قبل السباق للتأكد من أن كل شيء يتم بصورة سليمة. ووضح أن الفترة السابقة لتنظيم فورمولا E ورالي داكار وفرت خبرة كبيرة لتنظيم السباقات الكبري في المملكة.

كما تم الاعلان عن طرح تذاكر سباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 في كورنيش جدة ، حيث أكد الأمير خالد بن سلطان الفيصل أنه يعتبر السباق الأسرع على مستوى المدن بسرعة تصل إلى أكثر من 320 كيلو مترا في الساعة.

 

اترك تعليقاً