اخبار السباقات

انتقال رالي داكار إلى السعودية لمدة 5 مواسم متصلة

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

السيارات – باتت المملكة العربية السعودية المقر الجديد لانطلاق رالي داكار الدولي, فبعد التقارير التي انتشرت حول هذا الأمر ، تم تأكيد صحته من خلال اعلان منظمة أموري الرياضية المنظمة للرالي أن انتقال الرالي سيكون خلال الموسم الجديد من أمريكا الجنوبية الي السعودية حيث سيبدأ فيها في عام 2020 بعد أن استمر منذ عام 2009 في القارة الأمريكية الجنوبية.

وقالت الشركة المنظمة للرالي أنها استمر 30 عام في افريقيا و10 أعوام في أمريكا الجنوبية والآن ينتقل الي مكان جديد وسط الصحاري العربية في أعماق منطقة الشرق الأوسط. ويشمل الاتفاق اقامة الرالي في السعودية على مدار 5 سنوات من أجل التخلص من المشكلات الأخيرة التي واجهت الرالي في أمريكا الجنوبية للسياسة المتقشفة التي تتبعها الحكومة في الدولة الجنوبية.

وفاز ناصر العطية برالي داكار 2019 والذي تم تنفيذه لأول مرة في دولة واحدة هي بيرو بعد أن انسحب من الرالي دول مثل تشيلي وبوليفيا وشمل الرالي 10 مراحل فقط بدلاً من 14 مرحلة في النسخة التي سبقته والتي ضمت 3 دول.

وكان رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل ال سعود قد أكد أنهم يحبون رياضة السيارات بجنون وأن تنظيم الرالي في السعودي لتطوير وتشغيل الشباب مع التطور في اتجاه رؤية المملكة 2030. ومن المقرر عقد المؤتمر الصحفي حول رالي داكار في 25 ابريل الجاري.

 

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

اترك تعليقاً