اخبار السباقات

اليوم بدء وضع أول قطعة في أكبر سيارة فورمولا 1 من قطع الليغو في السعودية

السيارات – أعلن الإتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية عن اطلاق حفل إفتتاح بناء أكبر سيارة فورمولا 1 من قطع الليغو في العالم, ووضع القطعة الاولى في رد سي مول في محاولة دخول موسوعة غينيس للارقام القياسية.

وجاء الحفل برعاية صاحب السمو الامير سعود بن عبدالله بن جلوي مستشار أمير منطقة مكة المكرمة محافظ مدينة جدة المكلف وبحضور سمو رئيس مجلس إدارة . وقد افتتح الأمير سعود بن جلوي مشروع بناء أكبر مجسّم لسيارة فورمولا1 من قطع الليغو ووضع أولى القطع للمجسم بحضور الأمير خالدبن سلطان العبدالله الفيصل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية في مجمع ردسي مول .

وقال الاتحاد أنهم لا يسعون لمجرد تسجيل رقم قياسي عالمي وحسب، بل يخططون لتحطيمه. والرقم القياسي العالمي الحالي يعود لسيارة فورمولا1 ليغو الذي حققته فيراري في 2019 باستخدام 350,000 ألف مكعب. ومن المتوقع أن يتم بناء سيارة فورمولا1 بمكعبات ليغو في السعودية باستخدام 500,000 ألف مكعب. وعند إنجاز ذلك، ستشهد المحاولة الرسمية منح شهادة موسوعة غينيس للأرقام القياسية للاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية بوصفه صاحب الرقم القياسي الرسمي.
وستستغرق أسبوعًا تقريبًا للانتهاء منها حيث يتوقع أن يوضع آخر مكعب في الثالث والعشرين من سبتمبر وهو اليوم الوطني السعودي.
وسيكون بوسع عشاق فورمولا 1 المشاركة في هذه المحاولة لتحطيم الرقم القياسي من خلال “التبرع” بمكعبات ليغو التي سيتم وضعها في سيارة فورمولا1 ، حيث سيذهب كل تبرع مباشرةً وكاملًا لصالح منصة إحسان.

وتوفر الفعالية فرصة فريدة للسعوديين، ليس لمساهمتهم في منصة إحسان الوطنية للعمل الخيري وحسب، بل ليصبحوا أيضًا جزءًا من التاريخ بامتلاك مكعب في أكبر سيارة فورمولا 1 بمكعبات ليغو في العالم. وبالإضافة إلى ذلك، ستعرض أسماءهم أيضًا على لوحة رقمية في موقع الفعالية، مما سيخلد مساهمتهم في تحقيق هذا الإنجاز التاريخي للأبد.

 

اترك تعليقاً