اخبار السيارات

الهيئة العامة للنقل توفر بوابة الكترونية لخدمات الشاحنات واعلان لائحة نقل البضائع

السيارات – أعلنت الهيئة العامة للنقل في المملكة العربية السعودية عن بدء تقديم خدمات النقل الخاص (الشاحنات) من خلال بوابة نقل الكترونية دون الحاجة الي زيارة الفروع وذلك بداية من يوم الأحد المواقف 25 أكتوبر الجاري 2020.

وكانت الهيئة قد أعلنت عن لائحة توجيه المركبات لنقل البضائع للعام الحالي 1442 هـ او 2020 م حيث تهدف اللائحة الي تنظيم نشاط توجيه المركبات لنقل البضائع بما يضمن تقديم أفضل الخدمات للمستفيدين وتعزيز مستوى الجودة والتنافسية والخدمات التشاركية والرقابة وايجاد فرص عمل واعدة للشباب السعودي.

وقالت اللائحة أنه لا يجوز ممارسة النشاط دون الحصول على ترخيص أو بعد نهايته أو الغاءه كما يقتصر الترخيص على المنشآت فقط كما أن متطلبات الحصول على الترخيص تشمل طلب مقدم وسجل تجاري وشهادة تسجيل علامة تجارية وشهادة تأمينات اجتماعية وشهادة الزكاة والدخل وتوفر النظام التفني وربطة مع منصة الهيئة الالكترونية وتعيين شخص مسئول للتفاوض مع ضمان مالي باسم الهيئة 250 ألف ريال عدا المنشآت العاملة في حاضنات الأعمال والأعمال الريادية.

ويتم تحديد الترخيص لمدة 3 سنوات ويطلب من مقدم الخدمة سداد المقابل المالي والغرامات بعد ذلك ان وجدت ويتم تقديم طلب تجديد الترخيص خلال الفترة التي تسبق تاريخ انتهاء الترخيص بـ180 يوم والا اعتبر الطلب لاغياً.

 

اترك تعليقاً