مقالات متنوعة

ما الفرق بين المواصفات الامريكية والخليجية للسيارات؟

السيارات – عند البحث عن شراء سيارة مستعملة ذات خصائص جيدة، قد تجد البعض يقوم بترشيح السيارات ذات المواصفات الامريكية والخليجية بشكل قد يجعلك تشعر بالحيرة فيما قد يكون الأفضل بينهما، وهو ما سنعرفه اليوم.

تبدأ الاختلافات في المواصفات الامريكية والخليجية عادة بالظهور مع نظام التبريد، والذي عادة ما يكون أضعف مقارنة بالنسخ الخليجية التي تأتي مجهزة للطقس الحار، وهو ما ينطبق أيضاً على المكيف بالطبع، ما يعني أن السيارات ذات المواصفات الأمريكية قد تعاني من ارتفاع درجة الحرارة خلال صيف الخليج الحار.

المواصفات الامريكية والخليجية

في الوقت نفسه، تقدم السيارات الأمريكية في بعض الأحيان خيارات قياسية أفضل من النسخ الخليجية، وهو ما يظهر في أنظمة الأمان والترفيه، ما يتضمن تقنيات رصد واستشعار الاصطدامات الأمامية والمشاة، أو حتى المكابح الأوتوماتيكية.

هذا وفي النهاية يجدر بنا هنا أن نذكر مدى أهمية التأكد من فحص السيارات المستعملة جيداً قبل شرائها، وذلك سواء كانت ذات مواصفات خليجية أو أمريكية، ولكن إن كانت أمريكية خاصة وذات سعر منخفض، فمن المحتمل أن تكون قد تعرضت لفيضان تسبب في دخول المياه للكثير من أنظمتها بشكل يؤثر على اعتماديتها مستقبلاً، فيجب الانتباه جيداً حتى لأصغر التفاصيل.

اترك تعليقاً