مقالات متنوعة

المرور السعودي يوضح بعض غرامات المخالفات المرورية

السيارات – أعلنت الادارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية في تغريدات لها على موقع التويتر بعض التوضيحات بخصوص بعض مخالفات السيارات في المملكة بالاضافة الي بعض الأمور المتعلقة بالمرور والتراخيص ،حيث أكدت أن من يقوم بمخالفة المراوغة بين السيارات بشكل سريع يتعرض مخالفات مالية بقيمة ما بين 3000 و6000 ريال.

كما يتم تطبيق نفس العقوبة المالية السابقة على المخالفات الخاصة باختراق الاشارة ومن يقوم بتجاوز حافلات النقل المدرسي ومن يقوم بالتلاعب بالعلامات والارشادات على الطريق أو العواكس أو أي ارشادات تنظم حركة المرور. كما يتم تطبيق المخالفة نفسها بين 3000 و6000 ريال لمن يخترق الكمائن الأمنية ولا يتوقف في نقاط التفتيش أو يتوقف استجابة للدوريات او من يقوم بقيادة السيارة عكس حركة الاتجاه.

وتشمل باقي المخالفات التي تتبع نفس الغرامة :
– السباقات على الطريق
– السير في مواكب غير مرخصة
– سير النقل في غير المسار الأيمن
– ترك الحيوانات في الطرق
– وضع انذارات فوق السيارات العادية مثل سيارات الطواريء
– عدم تركيب السيارات للوحات الخلفية أو بدون اللوحات او التلاعب في اللوحات لاخفاء أرقامها
كما تشمل المخالفات المرورية التي اوضحها المرور مخالفة القيادة واستخدام المحمول في نفس الوقت والتي تتراوح بين 500 و900 ريال ، اما بخصوص استمارات السيارات فعند انتهائها ومرور وقت يتجاوز 60 يوم دون تجديد يتم احتساب غرامة التطويف كما تشمل رسوم تجديد الاستمارة 300 ريال لمدة 3 سنوات ، بينما تشمل طرق استخراج بدل تالف الرخص الابلاغ عن فقد الرخصة وتقديم اقرار وسداد الرسوم والمخالفات والتوجه لمكتب المرور ومدرسة القيادة لتقديم الطلب.

اترك تعليقاً