اخبار السيارات

المرور السعودي يدرس منح معارض السيارات صلاحيات تسجيل المركبات وترخيصها

Volvo Cars' T8 Twin Engine Range

السيارات – أكدت الادارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية قيامها في الوقت الحالي بدراسة امكانية تقديم صلاحيات لمعارض السيارات في البلاد توفر لهم امكانية القيام بنشاط تسجيل المركبات واصدار التراخيص الخاصة بالسير لهذه المركبات بالاضافة الي اجراءات نقل الملكية لتحقيق تساوي بين شركات ومعارض السيارات وشركات تأجير السيارات الكبرى في البلاد.

وقالت الادارة العامة للمرور أن الهدف من ذلك هو تقليل توجه وتواجد المواطنين في ادارات المرور المختلفة في المملكة الا في حالات وجود ضرورة. وقال اللواء محمد البسامي مدير الادارة العامة للمرور أن هناك ضرورة في حال اتمام هذا الأمر على استكمال كافة الاجراءات التقليدية النظامية المتواجدة في نظام المرور ولائحته التنفيذية بالاضافة الي التعليمات التي يتم الابلاغ بها قبل القيام بتسجيل المركبات .

كما أكد على ضرورة أن يكون تسجيل المركبات من خلال موظفين سعوديين يتم تأهيلهم للقيام بهذا الأمر, كما يجب أن يتم الأمر تحت اشراف صاحب معرض السيارات أو نائب عنه وخلال تواجد البائع والمشتري بهوياتهم ، كما يوفر النظام الجديد امكانية استخراج أرقام لوحات السيارات بشكل أكثر مرونة مع استخراج الاستمارة في نفس المعرض وبالتالي يمكن للراغب في شراء سيارة من معرض شرائها وتملكها بشكل فوري دون العودة الي ادارة المرور.

 

اترك تعليقاً