بى ام دبليوسيارات جديدة

الكشف عن BMW iX3موديل 2021

السيارات – يستمر التوسع الكهربائي في عائلة BMW مع الظهور العالمي الأول لنسخة الإنتاج من سيارة iX3 ، التي تقدم بعد أكثر من عامين من ظهور الموديل التجريبي الأصلي لأول مرة في شنغهاي. وتأتي اليسارة استنادًا إلى BMW X3 وهو أول طراز من سيارات BMW i الكهربائية يستخدم تقنية BMW eDrive من الجيل الخامس التي تتميز بأحدث إصدارات محرك BMW الكهربائي ، وتكنولوجيا الشحن ، والبطارية ذات الجهد العالي ، مما يوفر نطاقًا محسنًا و أداء أفضل.

وسيتم توفير هذه المكونات أيضًا في BMW iNext و BMW i4 موديلي 2021. ويعد محرك BMW iX3 محركًا كهربائيًا يولد 286 حصان وهو أقوى بكثير من محرك BMW i3 بقوة 168 حصان. وعلى عكس العديد من المحركات الكهربائية الأخرى ، تدعي شركة BMW أن هذا الناتج يتم الحفاظ عليه في دورات عالية للمحرك. ويتيح هذا الإعداد لسيارة BMW iX3 التسارع من الثبات الي 100 كم في الساعة في 6.8 ثانية.

وبشكل مثير للإعجاب ، فهذا يعني أن أداء iX3 على قدم المساواة مع BMW X3 xDrive30i التي تعمل بالطاقة التقليدية. ولكن السرعة القصوى محدودة إلكترونيا بـ 178 كم في الساعة. ويتم إرسال الطاقة حصريًا إلى العجلات الخلفية في الوقت الحالي ، ولكن قد تقدم نسخة دفع رباعي من السيارة في المستقبل.

وتحمل السيارة بطارية بقوة 80 كيلو وات في الساعة تمكن BMW iX3 من تقديم مدى يصل إلى 458 كم في دورة اختبار WLTP. ويعد ذلك تحسنا مقارنة بالموديل التجريبي BMW iX3 الأصلي ، الذي قدم نطاقًا وفق تصنيف WLTP يبلغ 400 كم.

وباستخدام شحن سريع بقدرة 150 كيلووات ، يمكن شحن البطارية عالية الجهد حتى 80 بالمائة وسيوفر شحن iX3 لمدة عشر دقائق باستخدام شحن سريع بقوة 150 كيلووات طاقة كافية لتدوم 100 كم . ومن خلال وضع البطارية منخفضة في الجزء السفلي من السيارة ، يتم تخفيض مركز ثقل BMW iX3 بمقدار 2.9 بوصة مقارنة بسيارة BMW X3 التقليدية. ويتضمن نظام التعليق التكيفي أيضًا ممتصات صدمات يتم التحكم فيها إلكترونيًا تتكيف مع سطح الطريق.

ومن الناحية الشكلية ، تبدو سيارة BMW iX3 متطابقة تقريبًا مع الموديل التجريبي ، بدءًا من تصميم المصابيح الأمامية والشبكة الامامية المغلقة إلى العجلات الهوائية الديناميكية المبتكرة مقاس 19 بوصة التي تمنح السيارة الكهربائية معامل سحب يبلغ 0.29.

ومن الداخل ، تم تجهيز BMW iX3 بلوحة عدادات رقمية مقاس 12.5 بوصة ونظام معلومات ترفيهية بشاشة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة. كما أن مساحة المقصورة على قدم المساواة مع طراز BMW X3 العادي ، بسعة تحميل قصوى تبلغ 55 قدمًا مكعبة. وستبدأ المبيعات في الصين في وقت لاحق من هذا العام .

اترك تعليقاً