ايونيكسيارات جديدةهيونداى

الكشف عن هيونداي أيونيك 5 بتصميم أنيق وتصميم داخلي مبتكر

السيارات – بدأ عصر السيارات الكهربائية الجديد لشركة هيونداي مع إطلاق العلامة الفرعية أيونيك التي ستبيع مجموعة جديدة من المركبات الكهربائية المبنية على منصة جديدة مخصصة تبدأ بأيونيك 5 التي ظهرت لها موديلات تجريبية من قبل, وجاء الكشف عن السيارة الجديدة اليوم بتصميم جريء ومحركات مميزة الأداء والتصميم الداخلي المبتكر.

وتم تصميم أيونيك 5 بوحي موديلات بوني الأصلية ، أول سيارة إنتاج من هيونداي على الإطلاق. وحصلت السيارة على أبعاد مميزة على غرار الهاتشباك جنبًا إلى جنب مع قاعدة عجلات ممتدة وخطوط حادة ، مما أدى إلى تصميم أنيق وحاد . وتزعم هيونداي أن السيارة أيونيك 5 الكروس أوفر متوسطة ​​الحجم توفر مساحة داخلية مماثلة لسيارة سيدان كبيرة حيث تأتي بقاعدة العجلات أطول من سيارة الـSUV باليسيد.

وفي المقدمة ، قامت هيونداي بتركيب غطاء محرك يشبه الصدفة يعمل على تحسين الديناميكا الهوائية ، بينما يأتي الصادم الأمامي على شكل حرف V مع مصابيح نهارية مميزة كما تمنح مقابض الأبواب الانسيابية السيارة مظهر مثل بوني كما تعتبر عجلات السيارة الأكبر على الاطلاق بين طرازات هيونداي.

وتتوفر تسعة ألوان خارجية ، خمسة منها حصرية لهذا الموديل بما في ذلك الذهبي جرافيتي المطفي والرمادي شوتينج ستار المطفي والأخضر اللؤيؤي ديجيتال تيل والأخضر اللؤلؤي مايستيك الزيتوني والأزرق لوسيد اللؤلؤي. وتشمل الألوان الخارجية المتاحة الأخرى الأبيض الأطلس ، والرمادي جالاكسي المعدني ، والرمادي سايبر المعدني ، والأسود فانتوم اللؤلؤي.       

وفي الداخل ، تتميز المقصورة الداخلية الشبيهة بالغرفة الكبيرة بوحدة تحكم مركزية متحركة من نوع Universal Island ويمكن أن تنزلق للخلف 5.5 بوصة ، مما يمنح الركاب مساحة أكبر للدخول والخروج من المقصورة. وتم تحقيق ذلك بفضل الأرضية المسطحة حيث يتم تخزين البطاريات. والمقصورة متوفرة بثلاثة خيارات ألوان .

وتستخدم العديد من الخامات في المقاعد وبطانة السقف وحواف الأبواب والأرضية ومسند الذراع ، وهي مواد ذات مصادر مستدامة بما في ذلك زجاجات البولي ايثيلين المعاد تدويرها والخيوط النباتية وخيوط الصوف الطبيعي. وتم تزيين المقاعد بجلد معالج صديق للبيئة ، بينما تستخدم لوحة القيادة والمفاتيح وعجلة القيادة وألواح الأبواب طلاءًا حيويًا خاصًا مع مستخلصات نباتية. وتوفر السيارة مساحة تصل إلى 531 لتر من مساحة صندوق الأمتعة ، وتزيد حتى 1600 لتر تقريبًا مع طي مقاعد الصف الثاني.

كما يتوفر في السيارة شاشة تعمل باللمس مقاس 12 بوصة لنظام المعلومات والترفيه ومجموعة عدادات رقمية قياس 12 بوصة . ولأول مرة في هيونداي تأتي السيارة أيضًا بشاشة عرض على الزجاج الأمامي يمكن أن تعرض معلومات مثل التنقل على الزجاج الأمامي

كما يتوفر للسيارة بطارية بقوة 58 كيلو واط في الساعة أو 72.6 كيلو واط في الساعة ، والتي يمكن ربطها بمحركين أو محرك كهربائي خلفي واحد. ومع بطارية 72.6 كيلو وات في الساعة ، ينتج نظام الدفع الرباعي في أعلي الاصدارات قوة تبلغ 301 حصان، مما يتيح للسيارة التسارع من 0-100 كم في الساعة في 5.2 ثانية والوصول إلى سرعة 185 كم في الساعة. ومع نظام الدفع بجميع العجلات (AWD) والبطارية التي تبلغ قوتها 58 كيلو وات في الساعة ، يتم تقليل وقت التسارع إلى 6.1 ثانية.

وعندما تكون مجهزة بدفع ثنائي وبطارية 72.6 كيلو وات في الساعة ، تدعي هيونداي أن السيارة سوف تتسارع في 7.4 ثانية وتقطع مسافة حتى حوالي 410 كم. ومع شاحن بقوة 350 كيلو واط ، يمكن شحن السيارة من عشرة بالمائة إلى 90 بالمائة في 18 دقيقة. ويمكن تجديد ما يصل إلى 100 كم من النطاق في خمس دقائق فقط. ومع الدفع الثنائي والبطارية 72.6 كيلو وات في الساعة ، يستغرق التسارع 8.5 ثانية.

أما بالنسبة لوسائل السلامة ، فقد تم تجهيز السيارة بأحدث تقنيات Hyundai SmartSense بما في ذلك مساعد القيادة على الطرق السريعة شبه المستقل 2 لأول مرة ويستخدم كاميرا الرؤية الخلفية وأجهزة استشعار الرادار وبيانات الملاحة للتحكم في السرعة ومسافة التتبع على الطريق السريع . وتشمل وسائل المساعدة الأخرى على القيادة المساعدة على تجنب الاصطدام الأمامي ، ومساعد تجنب الاصطدام في النقطة العمياء ، ومساعد الحد من السرعة الذكي ، وتحذير انتباه السائق ، ومساعدة الاضاءة العالية.

وستبدأ مبيعات ايونيك 5 في النصف الأول من عام 2021 في مناطق مختارة. وفي الولايات المتحدة ، ستتوفر أول سيارة كهربائية مخصصة من هيونداي في الخريف ، مع تأكيد تفاصيل الأسعار في وقت لاحق.

 

اترك تعليقاً