سيارات جديدةمرسيدس بنز

الكشف عن مرسيدس EQXX التجريبية بشاشة مقاس 47.5 بوصة ومدى 1000 كم

السيارات – كشفت مرسيدس عن سيارتها Vision EQXX التجريبية الكهربائية الجديدة التي يمكنها أن تقطع 1000 كم بشحنة واحدة فقط. وقد تم الكشف عن هذه السيارة بالتزامن مع معرض CES 2022 بعد حملة دعائية امتدت لأكثر من 15 شهرًا .

والأهم من ذلك ، أن هذه التقنية لا تشمل ببساطة وضع بطارية ضخمة بأرضية EQXX. ووفرت الشركة امكانية اضافة مزيد من البطاريات في أرضية السيارة لتفادي الشحن لفترة طويلة. ولكن هذه أيضًا خطوة تأتي بنتائج عكسية لأن البطارية الأكبر تعني سيارة أثقل ، وتحريك هذا الوزن يضع استنزافًا إضافيًا للبطارية ، بينما يؤثر أيضًا على الكبح والتحكم.

ويبلغ نطاق السيارة 1000 كم مع تكنولوجيا أكثر ذكاءً تركز على تقليل الوزن وتحسين الديناميكا الهوائية. وهناك بطارية 900 فولت. وتم تطويرها باستخدام (HPP) ومرسيدس فورمولا 1 وتوفر البطارية 100 كيلو واط في الساعة مثل تلك الموجودة في سيارة EQS 450+ ، ولكنها أصغر بنسبة 50 بالمائة و 30 % أخف وزناً بواقع 495 كجم.  

ويساعد ذلك في الحفاظ على وزن السيارة الإجمالي منخفضًا بشكل مثير للإعجاب عند 1750 كجم ، ويتم اجراء ذلك من خلال عجلات المغنيسيوم وأقراص المكابح المصنوعة من الألومنيوم والأبواب البلاستيكية المقواة بالكربون والزجاج ولوح السقف الأرفع فيما تساهم الخلايا الشمسية البالغ عددها 117 خلية في توفير نطاق بواقع 25 كم يضاف إلى نطاق القيادة الكهربائية.

وتشمل طرق تعزيز النطاق الأخرى الإطارات ذات المقاومة المنخفضة للدوران ، والمشتت الخلفي القابل للتعديل ، والتبريد عند الطلب للبطارية ، ونظام محرك يُزعم أنه يرسل 95 بالمائة من طاقة البطارية المتاحة إلى العجلات. و يبدو أن EQXX مدعومة بمحرك واحد بقوة 150 كيلو واط أو 201 حصان يرسل القوة للعجلات الخلفية.

كما تحمل السيارة شاشة ضخمة تعمل باللمس مقاس 47.5 بوصة بقدرة 8k أمام السائق والراكب ، وهي ليست بنفس حجم لوحة Hyperscreen dash مقاس 56 بوصة المتوفرة حاليًا في EQS .

كما تعتمد EQXX على المواد المستدامة ، بما في ذلك المقاعد المصنوعة من مادة Dessertex ، وهي مادة تنجيد مشتقة من الصبار مع لمسات من مادة mycelium ، وهي جلد نباتي مصنوع من الفطر. كما يتم استخدام البلاستيك المستدام المصنوع من النفايات الخاصة بالحدائق وحفاضات الأطفال لبناء العناصر غير الهيكلية للأرضية الخلفية.

 

اترك تعليقاً