الكشف عن كيا نيرو الجديدة 2023

السيارات
الكشف عن كيا نيرو الجديدة 2023

السيارات – تم الاعلان بصورة رسمية عن كيا نيرو 2023 قبل بضعة أشهر فقط على أنها سيارة كروس أوفر صديقة للبيئة ، ولكن تم تقديم معلومات محدودة بشأن المواصفات الفنية. والآن ، كشفت الشركة المصنعة الكورية الجنوبية التفاصيل حول كل ما يمكن أن نتوقعه من هذه السيارة المدمجة الأنيقة ، بما في ذلك خيارات المحركات وميزات الأمان وتفاصيل المقصورة.

وأكدت كيا أن الجيل القادم من نيرو قد تم تصنيعه من جديد من الألف إلى الياء بحيث يمكنه تلبية الاحتياجات المعقدة والمتنوعة للمستهلكين المهتمين بالاستدامة. ومقارنةً بالطراز السابق ، تتميز السيارة الآن بجسم أكبر مع مساحة داخلية محسّنة ومساحات تخزين أفضل. كما تم تصنيعها مع مواد فاخرة وصديقة للبيئة لخلق شعور عام بسيط.

ويعرض الجزء الخارجي أحدث جيل من لغة تصميم Tiger Face للعلامة التجارية والتي ظهرت لأول مرة بواسطة الموديل التجريبي HabiNiro 2019. ويتميز الجزء الأمامي بزوج من المصابيح النهارية ذات التصميم “Heartbeat” لإضفاء مظهر عصري بينما هناك لوحة انزلاقية وغطاء بلاستيكي لتقديم لمسات شرسة للسيارة.

وفي الخلف ، تم تثبيت اثنين من المصابيح الخلفية العمودية بتقنية LED بجانب تصميم بسيط للباب الخلفي. ويتناقض هذا مع مشتت خلفي وتغييرات في الصادم السفلي مع لوحة انزلاقية مدمجة للحفاظ على مظهر أنيق. ويمكن الحصول على السيارة بخيارات من تسعة ألوان و3 خيارات لونية داخلية.

وتأتي مقصورة كيا نيرو بلوحة عدادات غير مركزية تنحني حول الركاب الأماميين. وتم تزيينها بخطوط أفقية وقطرية متعارضة وإضاءة محيطة تتضمن 74 تركيبة لونية مختلفة. ويمكن تصميم المقصورة الداخلية باختيار ألوان متنوعة مثل اللون الفحمي أو الرمادي الوسطي أو الغازي أو الرمادي الفاتح الدافئ.

والميزة الرئيسية للوحة القيادة هي الشاشة البانورامية مقاس 10.25 بوصة التي تتضمن شاشة المعلومات والترفيه ومجموعة العدادات الرقمية. ويوجد أسفل هذا شاشة معلومات وترفيه مدمجة ومجموعة من الأزرار للتحكم في المناخ. ويحتوي الكونسول الوسطي على ذراع نقل إلكتروني مع حامل أكواب ذا سعة كبيرة وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية. وقدمت هذا الجيل زيادة في الحجم عن الجيل السابق. ويتم تحقيق ذلك جزئيًا بفضل تغيير موضع بطارية التي تأتي بقوة 12 فولت.

ويمكن استخدام سيارة كيا نيرو كسيارة هجينة أو كهربائية بالكامل. وتعمل كل هذه الخيارات على توجيه القوة إلى العجلات الأمامية والاستفادة من وضع Green Zone Drive للعلامة التجارية ، والذي يمكن أن يبدأ تشغيل محرك كهربائي فقط للسيارة لتوفير تنقل خالٍ من الانبعاثات في بيئات ومواقف محددة.

ويتميز نظام دفع HEV بمحرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 104 حصان بالاقتران مع المحرك الكهربائي المتزامن لتوفير قوة اجمالية تصل الي 139 حصان. وينقل هذا النظام الطاقة إلى العجلات عبر ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض من 6 سرعات. وسيتم الكشف عن مواصفات نسخة PHEV الهجين و الكهربائية BEV بالقرب من إطلاقها في السوق.

وقدمت كيا أيضًا نظام تعليق وتوجيه جديدًا لنيرو. ويتكون هذا من نظام تعليق أمامي من نوع ماكفرسون دعامة مع تصميم خلفي رباعي الوصلات. وتأتي السيارة أفضل في الاستجابة والثبات وراحة القيادة . ولضمان مستوى عالٍ من السلامة ، تستخدم نيرو هيكلًا خفيف الوزن عالي القوة. ويوفر طراز الجيل الثاني أيضًا أنظمة مساعدة السائق المتقدمة الذكية DriveWise (ADAS). ويشمل ذلك تجنب الاصطدام الأمامي والنقطة العمياء ، ومساعدة الاضاءة العالية والحفاظ على المسار ، ومراقب الرؤية الخلفية ، والتحذير من مسافة الركن الأمامي والخلفي ، والمزيد.

كما ستوفر أيضًا عددًا كبيرًا من ميزات الاتصال والراحة. وبالنسبة للسائق ، تتوفر شاشة على الزجاج الأمامي مقاس 10 بوصات وتعرض المعلومات على الزجاج الأمامي. ويتضمن ذلك بيانات ADAS. كما تم تطوير نظام تحكم صوتي متقدم بتقنية التعرف على الصوت الطبيعي والتي يمكن استخدامها للتحكم في الوظائف الرئيسية.

وسيتم تطبيق نظام Digital Key 2 Touch من كيا . ويمكن الوصول إليه عبر الهاتف الذكي من خلال تطبيق Kia Connect. وباستخدام تقنية NFC ، يمكن للسائقين فتح وتشغيل السيارة دون الحاجة إلى مفتاح. كما تتوفر الكاميرات الأمامية والخلفية المدمجة. ومن المقرر إطلاق كيا نيرو في الأسواق العالمية في وقت لاحق من هذا العام مع مزيد من المعلومات المقرر الإعلان عنها في وقت قريب من الاطلاق.

 

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا