سيارات جديدةفورد

الكشف عن فورد مافريك 2022

السيارات – كشفت فورد عن شاحنتها البيك أب مافريك الجديدة 2022 بسعر أقل من 20 ألف دولار. وستقدم السيارة بحلول نهاية العام . ومافريك لا تشبه أي موديل آخر . وتتميز بأربعة أبواب مع مساحة لخمسة أشخاص بالغين ، ومحرك هجين مع نظام الاقتصاد في استهلاك الوقود في المدينة والذي يتفوق على هوندا سيفيك. وتوفر السيارة مزيد من قدرات السحب لرحلات عطلة نهاية الأسبوع .

وقال تود إيكرت ، مدير تسويق مجموعة شاحنات فورد: “فورد مافريك تبدأ بأقل من 20.000 دولار. وهي تتحدي القوالب النمطية لما يمكن أن تكون عليه شاحنة البيك أب. ويعتقد أنها ستكون مقنعة لكثير من الأشخاص الذين لم يفكروا في شراء شاحنة من قبل.”

وتأتي النسخة الأساسية من السيارة بنظام هجين يشمل محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر من أتكينسون ، بقوة 191 حصان عند دمجه مع محرك كهربائي. ويرسل المحرك القوة عبر ناقل CVT إلى العجلات الأمامية فقط. ويستخدم هذا المحرك الكهربائي تصميمًا يؤدي إلى استخدام أفضل للمساحة ، وزيادة عزم الدوران. كما أنه يسمح بتبريد أفضل مع مساحة أكبر لخروج الحرارة. ويزن المحرك الداخلي أيضًا أقل من المحرك السابق الذي تم شراؤه من المورد.    

وتأتي السيارة مع محرك EcoBoost سعة 2.0 لتر من فورد، مما يوفر قوة تصل إلى 250 حصان. ويأتي ذلك مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات ودفع أمامي بشكل قياسي. كما يتوفر الدفع الرباعي اختياري. كما تعتمد مافريك على نفس منصة انتاج فورد اسكيب . وتم تطوير الشاحنة على مدار 20 شهر .

وتتسع الشاحنة الي 5 ركاب وتأتي مجهزة تجهيزًا جيدًا. وتأتي الشاحنة بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات مع Apple CarPlay و Android Auto. كما تأتي بشكل قياسي مع FordPass Connect ,مما يعني أنه يمكن التحقق من مستوى الوقود ، وفتح الأبواب وبدء تشغيل المحرك من هاتف صاحب السيارة.

وتتناسب مساحات التخزين الأكثر ذكاءً مع الزجاجات سعة لتر واحد بينما تم تصميم البعض الآخر لتثبيت الأجهزة اللوحية في وضع مستقيم . ويتوفر المرونة للصندوق الخلفي مع نظام Flexbed ، مع فتحات لتوفير نظام رفوف الدراجة أو قوارب الكاياك أو تخزين الأدوات. وستقوم الشاحنة بنقل دراجتين جبليتين مع إزالة عجلاتهما.

وتتميز الشاحنة بوجود منفذين متاحين بقوة 110 فولت ، أحدهما في الصندوق والآخر في الكابينة. وتأتي الطرازات الأساسية مع خطافات ربط . كما يتوفر للنظام نظام Co-Pilot360 ويشمل نظام المساعدة قبل الاصطدام مع فرامل الطوارئ التلقائية واضاءة عالية أوتوماتيكية. وتشمل الخيارات المتاحة نظام معلومات النقطة العمياء مع التنبيه من حركة المرور ، وتوسط المسار ومساعد التوجيه والمناورة.

وتقدم الشاحنة بثلاثة طرازات: XL ، XLT و Lariat. وستوفر أيضًا باقة FX4 للطرق الوعرة لنسخ XLT و Lariats مع إطارات لجميع التضاريس والتعليق المعدل ، وحماية إضافية أسفل الهيكل ، وأنماط قيادة تركز على الطرق الوعرة مثل Mud / Rut و Sand ، بالإضافة إلى التحكم في نزول التلال.

 

اترك تعليقاً