الكشف عن شفروليه تاهو وسوبربان 2025 لأول مرة

السيارات
الكشف عن شفروليه تاهو وسوبربان 2025 لأول مرة

السيارات – تم الكشف أخيراً عن شيفروليه تاهو وسوبربان المحدثتين. ومنحت جنرال موتورز سيارات الـSUV العائلية المفضلة في أمريكا تحديثًا أكثر وضوحًا، وتصميم داخلي أكثر فخامة. وحصلت السيارات الجديدة على محركات ديزل توربينية محسنة.

وتستفيد تاهو وسوبربان 2025 من محرك ديزل أقوى وأكثر سلاسة. وتمت زيادة القوة إلى 305 حصانًا، أي أكثر بكثير من قوة المحرك الحالي البالغة 277 حصان. وتم تقديم هذا المحرك لأول مرة في سيلفرادو 1500، ويمكننا أن نتوقع استخدامه في كاديلاك إسكاليد المحدثة، والتي من المقرر أن يتم الكشف عنها في الأشهر المقبلة.

واستخرجت جنرال موتورز المزيد من الطاقة من محرك الديزل عن طريق تركيب حاقنات وقود جديدة عالية التدفق. كما أضافت للمحرك مكابس فولاذية، وضاغط توربيني معدل. وتعمل المواد الجديدة العازلة للصوت على منع وصول صوت محرك الديزل للمقصورة.

ويعمل محرك V8 سعة 5.3 لتر كمحرك قياسي لفئات LS وLT وRST وZ71 وPremier. كما تحصل فئة High Country على محرك V8 سعة 6.2 لتر. وسيكون محرك الديزل المطور من جنرال موتورز متاحًا فقط في نسخ 2025 من سوبربان وتاهو بعد الإطلاق الأولي.

ولأول مرة، سيتم تقديم محرك الديزل سعة 3.0 لتر في طراز Z71 ، مما يمنح المشترين المزيد من الخيارات. وكما هو متوقع، يرتبط المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات.

تحديث التعليق


قامت شيفروليه بتحديث نظام التعليق الخلفي متعدد الوصلات لتوفير خصائص قيادة وتحكم فائقة. ولم تعلن شركة صناعة السيارات التفاصيل، لكن كبير المهندسين مارتن هايز يقول إن التغييرات جعلت تاهو وسوبربان أكثر رشاقة بكثير مما توحي به أبعادهما الكبيرة.

وسيتعين على العملاء الذين يبحثون عن أفضل راحة ممكنة في القيادة أن يستخدموا نظام التعليق الهوائي المتكيف ونظام التحكم المغناطيسي بالقيادة. ويتوفر الطراز الأول في اصداري High Country وZ71، ولأول مرة في طراز RST. وبصرف النظر عن القيادة المريحة، يسمح نظام التعليق الهوائي المتكيف للسائق باختيار ارتفاع الركوب عندما تكون السيارة متوقفة. وهو ما يسهل على الركاب الدخول والخروج من السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات. وعند السير على الطرق الوعرة، يمكن للنظام أيضًا توفير خلوص أرضي إضافي.

ويعمل نظام التحكم المغناطيسي بالقيادة على تزويد السيارتين بأجهزة استشعار تراقب ظروف الطريق بمعدل 1000 مرة في الثانية. وتقوم بتعديل نظام امتصاص الصدمات لتحسين ديناميكيات السيارة على الفور. ويتوفر هذا في طرازي RST وZ71 ولكنه قياسي في طرازي High Country وPremier.

تصميم مستوحى من سيلفرادو


وتحتفظ سيارتا تاهو وسوبربان 2025 بحضورهما المميز، لكن جنرال موتورز منحت كلا السيارتين المزيد من الجاذبية بفضل العديد من تحديثات التصميم. والتغييرات الأكثر وضوحا تظهر في المقدمة، مع المصابيح الأمامية ووحدات الإضاءة المعاد تصميمها. وظهر هذا لأول مرة في سيلفرادو الجديدة، مع مصابيح DRL على شكل حرف C في الصادم العلوي. كما أصبحت شبكة التهوية أكثر جرأة في التصميم ، في حين تم تحسين الأجزاء السفلية من الصادم.

وتتصل مجموعات المصابيح الخلفية بشريط أسود يمتد على عرض الباب الخلفي. وتضيف العجلات مقاس 24 بوصة لطرازي RST وHigh Country لمسة إضافية من اللمعان. وتتلقى طرازات Premier وHigh Country تصميم جديد لوحدات الإضاءة المتحركة وإشارات انعطاف ديناميكية.

وأخيرًا، سيتم تقديم لونين جديدين، هما Lakeshore Blue Metallic وCypress Gray، في عام 2025. وفي داخل المقصورة الواسعة يوجد شاشة جديدة. ويتم دعم شاشة المعلومات والترفيه الجديدة مقاس 17.7 بوصة من خلال شاشة عرض للسائق مقاس 11 بوصة. ونتيجة للشاشة الجديدة، تم وضع فتحات الهواء وعناصر التحكم الأخرى في الجزء الأسفل من السيارة.

كما أعادت شيفروليه تصميم الكونسول الوسطي لاستيعاب خيارات التخزين الإضافية. وقد سمح هذا أيضًا لفريق التصميم بإعادة وضع الشاحن اللاسلكي في مكان أكثر ملاءمة. وفي أماكن أخرى، يستفيد كلا الطرازين من عجلة قيادة جديدة وتطعيمات خاصة.

وتتلقى نسخ High Country تطعيمات من الخشب الحقيقي ، ومقاعد جلدية مثقبة باللون الأسود الداكن/الموكا. وتحظى طرازات RST بتصميمات داخلية حصرية مع خياطة باللون الأحمر. في حين تكتسب طرازات Premier طلاء أسود لامع/رمادي سكاي كول. كما تحظى بعض الطرازات أيضًا بأسطح ناعمة الملمس، مما يساهم في توفير شعور أكثر تميزًا. في حين توجد تطعيمات جديدة بيانو بلاك وكروم جالفانو.

كما حصلت تاهو وسوبربان 2025 على كاشف جديد للحركة الداخلية يمكنه تنبيه المالكين إلى وجود راكب خلفي في السيارة. وإذا اكتشف النظام حركة في السيارة بعد إيقاف تشغيلها، فسوف ينبه السائق إلى المشكلة. وستكون الكاميرا متاحة أيضًا، مما يسمح للسائق بمراقبة السيارة عن بعد.

وتتلقى كلتا السيارتين مجموعة من ميزات مساعدة السائق، مثل التنبيه من الاصطدام الأمامي، ومساعد الحفاظ على المسار، والكبح التلقائي في حالات الطوارئ. وبطبيعة الحال، سيتم أيضًا تقديم اصدار Super Cruise بعد الإطلاق الأولي في عام 2025.

وتعد كلتا السيارتين الرياضيتين متعددتي الاستخدامات من المركبات العملية للعائلات التي تحب المغامرات. ولكن لجعل حياتهم أسهل، قامت شيفروليه بتجهيز كلا الطرازين بجهاز مراقبة إطارات المقطورة، مما يحسن سلامة القيادة.

وسيتم طرح كلا الطرازين للبيع في نهاية العام المقبل. وسيتم إصدار الأسعار والتفاصيل الإضافية بالقرب من وقت الاطلاق. ويتوقع أن تكلف سيارتي تاهو وسوبربان 2025 أكثر من أسعارهما الأساسية البالغة 54.200 دولار و57.200 دولار على التوالي. وسيتم إنتاجهما في مصنع أرلينغتون ، الذي حصل مؤخراً على استثمار بقيمة 500 مليون دولار لمواصلة بناء سيارات الـSUV الكبيرة.

 

 

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا