اكسبيديشنسيارات جديدةفورد

الكشف عن سيارة فورد إكسبيديشن 2022 مع فئات Stealth و Timberline

السيارات – كشفت فورد عن طرازات إكسبيديشن 2022 التي تعتبر استمرارًا لجيلها الرابع. وتتوفر إكسبيديشن المكونة من ثلاثة صفوف مع باقتين جديدتين هما Timberline وباقة الأداء Stealth Edition. وتعتبر Timberline مخصصة لمغامرات الطرق الوعرة أكثر من إكسبيديشن القياسية ، في حين أن Stealth Edition مخصصة لمغامرات الشوارع.

وتقدم السيارة مع محرك EcoBoost V6 سعة 3.5 لتر بشاحنين توربينيين بقوة 440 حصان. ويرسل ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو العشر سرعات الطاقة للعجلات الخلفية أو العجلات الأربع.

وتوفر باقة Timberline للسائقين خلوصًا أرضيًا يبلغ 270 مم ، وهو الأفضل في فئته ، بالإضافة إلى مساعد Trail Turn ، الذي يمكنه كبح العجلة الخلفية لتصبح أكثر إحكامًا ، وإطارات Goodyear Wrangler مقاس 33 بوصة ، وناقل حركة من سرعتين. وتأتي السيارة بلون اخضر جديد مع عدد من الألوان الأخري.

قال مايك كيبلي ، كبير مهندسي فورد إكسبيديشن: “تضع Timberline معيارًا جديدًا لعملاء سيارات الـSUV كاملة الحجم الذين يحتاجون إلى مساحة أكبر للركاب وقدرات كبيرة على الطرق الوعرة “. 

ويتوفر الإصدار Stealth Edition في النسخ المحدودة ماكس اكسبيديشن . ويضيف عجلات من الألمنيوم الأسود مقاس 22 بوصة ، وفرامل حمراء ، وشعارات فورد سوداء جديدة. وهناك أيضًا الكثير من الأشياء باللون الأسود اللامع بما في ذلك الشبكة وأغطية المرايا وقضبان السقف والباب الخلفي وحواف مصابيح الضباب بالإضافة إلى المصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية. وتقدم السيارة بنفس المحرك بقوة 440 حصانًا ، ولكن مع نظام تعليق رياضي.

ويعد نظام Sync 4 قياسي مع شاشة قياسية مقاس 12 بوصة. ويمكن تقسيمها للتحكم في ميزات متعددة في وقت واحد. ويحصل نظام Sync 4A على شاشة ذات نمط عمودي مقاس 15.5 بوصة مع نظام قائمة جديد. وتتوفر أيضًا شاشة عرض مقاس 12.4 بوصة. ويتوفر نظام صوت Bang & Olufsen مع 22 مكبر صوت في طرازات King Ranch و Platinum و Stealth و Timberline.

كما يتوفر نظام Blue Cruise Level 2 للقيادة بدون استخدام اليدين من فورد بشكل قياسي في طرازات Platinum. ويعمل النظام على 100000 ميل أو نحو ذلك من الطرق في الولايات المتحدة وكندا. و يعتمد على ميزات التحكم التكيفي في ثبات السرعة ، والتمركز في المسار ، وميزات التعرف على إشارة السرعة لتقليل التعب في الرحلات الطويلة.

وتضمنت ميزات مساعدة السائق الأخرى اكتشاف حافة الطريق ، ومساعد التقاطعات ومساعد الفرامل عند الرجوع للخلف ، ومساعد التوجيه في حالة الذعر والسد الهوائي النشط الذي يحسن الديناميكا الهوائية بسرعة. وسيتم طرح سيارة فورد إكسبيديشن 2022 للبيع في الربع الأول من العام المقبل ، وسيتم بناؤها في مصنع لويزفيل ، كنتاكي.

 

اترك تعليقاً